Printer Friendly and PDF

Text Resize

منسقية التثقيف - الجنوب تطلق "الأكاديمية السياسية" لإعداد الكوادر

24/02/2015

أطلقت منسقية "تيار المستقبل" - صيدا والجنوب "الأكاديمية السياسية 2015" وهو برنامج مكثف تنظمه على مدى ثلاثة اشهر منسقية التثقيف واعداد الكوادر في التيار على صعيد منسقيات المناطق. ويتناول "مسائل عالمية معاصرة، نظم وتجارب سياسية، سياسات وتحديات لبنانية عامة، وتعزيز وتنمية قدرات ومهارات فردية  (ورش عمل) ".

وجرى اطلاق هذه الأكاديمية خلال لقاء افتتاحي عقد في مقر منسقية الجنوب في عمارة المقاصد –صيدا، حضره: منسق عام "تيار المستقبل" في الجنوب ناصر حمود واعضاء المنسقية والاكثر من 32 متدربا ضمن هذا البرنامج من مختلف قطاعات ودوائر التيار في منسقية صيدا والجنوب .

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيب من مسؤول الشؤون التثقيفية في منسقية صيدا والجنوب محمد حشيشو الذي أعلن عن انطلاق تنفيذ برنامج  الأكاديمية السياسية على صعيد المنسقية لهذا العام .

ثم تحدث المنسق العام للجنوب ناصر حمود، مشددا على "اهمية التثقيف في تأهيل واعداد الكوادر". كما نوّه بنشاط منسقية التثقيف على صعيد توفير وتعميم البرامج المتخصصة، لا سيما مشروع الأكاديمية السياسية وتعميمه على المنسقيات والمناطق وعدم حصره مركزيا". واعتبر أن "هذا يشكل اضافة تنظيمية من حيث المسؤولية المتوزعة بين هيئات مركزية وهيئات مناطقية".

كما تحدثت دموع شرقاوي عن مشروع الأكاديمية السياسية واهميته واهدافه والبرنامج الذي سيتم تنفيذه لمدة 3 اشهر والأبعاد السياسية والتنظيمية له داخل وخارج التيار.

ثم كانت محاضرة لعضو المكتب المركزي في منسقية التثقيف واعداد الكوادر اكرم سكرية، قدّم خلالها عرضا بعنوان "تيار المستقبل.. هوية وقضية " وفيه تعريف بالتيار وموقعه والدور الذي يؤديه كتيار سياسي على صعيد لبنان والعالم العربي .

 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب