Printer Friendly and PDF

Text Resize

الحريري يلتقي السفير الأميركي ووفد المجلس "الشرعي الأعلى": لترسيخ مبدأ الاعتدال

24/02/2015

استقبل الرئيس سعد الحريري قبل ظهر اليوم في مكتبه في "بيت الوسط" سفير قبرص في لبنان هومير مافروماتيس وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استقبل الرئيس الحريري وفدا من المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى برئاسة نائب الرئيس الوزير السابق عمر مسقاوي و جرى خلال اللقاء عرض الاوضاع العامة وشؤون متعلقة بالمجلس.

وخلال اللقاء اثنى الرئيس الحريري على الجهود التي بذلها المجلس لاعادة النهوض بدار الفتوى، وشدد على اهمية العمل لترسيخ مبدأ الاعتدال خاصة وان الاسلام هو دين المحبة والسلام، واكد ضرورة الوقوف صفا واحدا الى جانب مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان لدعمه ازاء ما يقوم به لاعادة النهوض بدار الفتوى ولتظهير الصورة الحقيقية للاسلام والمسلمين.

وقال: "في موازاة ذلك علينا نحن السياسيين ان نؤمن شبكة امان لدار الفتوى وان يكون لنا دور واضح حيال كل التطورات التي تحصل في لبنان والمنطقة."

من ناحيته، أكد الوزير مسقاوي على الدور الاساسي والمحوري الذي قام به الرئيس الحريري والذي ادّى الى انتخاب مفتٍ جديد للجمهورية وعدد انجازات المجلس لا سيما مشروع تعديلات المرسوم 18\55 المتعلق بتنظيم دار الفتوى.

كذلك، استقبل الرئيس الحريري سفير استراليا في لبنان غلين مايلز وكانت جولة افق عامة حول التطورات.
ثم استقبل سفير بلجيكا في لبنان اليكس لينايرتس .

والتقى الرئيس الحريري رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال وناقش معه مطالب وشؤون المدينة ولا سيما المشاريع الانمائية الملحة.

بعد الظهر

ومساء، استقبل الرئيس الحريري السفير الأميركي في لبنان دافيد هيل وعرض معه لآخر المستجدات المحلية والإقليمية.

وكان الرئيس الحريري قد استقبل العلامة السيد علي الأمين في حضور مستشار الرئيس الحريري فادي فواز وعرض معه التطورات الراهنة.

كما استقبل الرئيس الحريري كلا من الوزيرين السابقين فارس بويز ومحمد جواد خليفة وبحث معهما المستجدات.

واستقبل الرئيس الحريري رئيس حركة اليسار الديمقراطي النائب السابق الياس عطالله.

كذلك استقبل الرئيس الحريري مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار وعرض معه الأوضاع العامة ولاسيما شؤون الشمال.

كما استقبل الرئيس الحريري  نائب رئيس مجلس الوزراء السابق رئيس مؤسسة" الإنتربول" الياس المر وتداول معه في الأوضاع السياسية العامة.

ثم التقى الرئيس الحريري رئيس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد الذي أوضح بعد اللقاء أنه عرض مع الرئيس الحريري للمشاريع الإنمائية التي تقوم بها بلدية بيروت على جميع الأصعدة، من بنى تحتية وحدائق وأنفاق، منذ العام 2010 وحتى العام 2014، مشيرا إلى أنه عرض ما نُفذ من هذه المشاريع، وما هو قيد التنفيذ في الوقت الحاضر وما هو مخطط تنفيذه في السنوات المقبلة، إضافة إلى بعض الأمور التي تخص للعاصمة.

كما استقبل الرئيس الحريري النائب محمد كبارة وبحث معه شؤونا تتعلق بمدينة طرابلس.

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب