Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

سلسلة مشاركات لمنسقيات الإغتراب

10 January 2019

شاركت منسقية "تيار المستقبل" في ملبورن في حفل توقيع كتاب الشاعر والإعلامي سايد مخايل "وعد العمر والشعر" الذي يتضمن قصائد حول الإنسان والوطن وقصائد غزلية، ومقالات عما كتب عن الشاعر في الصحف اللبنانية والعربية وعالم الانتشار.
حضر المناسبة، راعي الاحتفال القنصل اللبناني العام في ولاية فيكتوريا الدكتور زياد عيتاني، المونسنيور عمانوئيل صقر، رئيس دير مار شربل للرهبان الأنطونيين الأب شارل حتي، وممثلو الأحزاب اللبنانية، بالإضافة إلى رؤساء جمعيات ومؤسسات ثقافية واجتماعية وشعراء وأدباء وفنانين ومثقفين وحشد من ابناء الجالية. تخلل الحفل، عرض فيديو عن حياة مخايل في مجالي الاعلام والشعر ثم القى مخايل قصائد جديدة وأخرى من ديوان "وعد العمر والشعر".
على صعيد آخر، شارك وفد من المنسقية في العشاء الخيري بدعوة من ممثلي دار الفتوى الشيخ الدكتور محمد الحسن رئيس المجلس الإداري لأوقاف عكار والمفتش الإداري الشيخ فواز الحولي بحضور المشايخ الأفاضل ممثل دار الإفتاء في ملبورن الشيخ محمد ابو عيد والشيخ عبد الرحمن ملص وشخصيات دينية واجتماعية واقتصادية ورؤساء جمعيات خيرية وحشد من ابناء الجالية اللبنانية.
وجرى خلال مأدبة العشاء عرض شريط فيديو عن المشاريع التي أنجزت ثم الدعوة إلى التبرع لدعم مشاريع أوقاف عكار الاسلامية التنموية وتأمين رواتب العلماء والمدرسين في مساجد ومدارس عكار.
و في سيدني، لبت المنسقية دعوة القنصل العام شربل معكرون لحضور حفل استقبال على شرف المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا الذي يقوم بزيارة رسمية الى استراليا. ألقى اللواء صليبة كلمة في المناسبة توجه فيها بالشكر على تلبية الدعوة وحثّ الحاضرين على تعزيز الوحدة التي يتحلى بها اللبنانيون والأحزاب السياسية اللبنانية في استراليا، متمنياً ان يُطبق هذا النموذج في الوطن الأم. وفي المناسبة، قدم اللواء صليبا درعاً تذكارياً للقنصل العام معكرون عربون شكر وتقديرعلى جهوده ودوره المميز تجاه الاغتراب اللبناني.
من جهة اخرى، حضر وفد من المنسقية حفل توقيع كتاب الشاعر سايد مخايل "وعد العمر والشعر" وسط حشد كبير ضمّ دبلوماسيين ورجال دين وشخصيات اجتماعية.
أما في كندا، فلبت منسقية مونتريال دعوة "حزب الوطنيين الأحرار" الى حفل بمناسبة الأعياد المجيدة بحضور سيادة المطران بول مروان تابت مطران الموارنة في كندا و النائب إيفا ناصيف والقنصل الفخري إيلي غنيمة بالإضافة إلى الأحزاب اللبنانية ورجال السياسية والإعلام وعدد من أبناء الجالية اللبنانية.

2019 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب