Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

أحمد الحريري نوّه بجهود بلدية صيدا بمواجهة آثار العاصفة وعرض مع سوسان المستجدات

09/01/2019

التقى أمين عام تيار المستقبل احمد الحريري رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه في القصر البلدي في زيارة معايدة بمناسبة بدء العام الجديد ، جرى خلالها التداول في شؤون المدينة وقضاياها الحياتية ومشاريعها التنموية .

ورافق الحريري "منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وعضو المنسقية محيي الدين النوام ، ومنسق شؤون التواصل الشعبي محمود القيسي ومستشار الأمين العام للشؤون الصيداوية رمزي مرجان"، وذلك بحضور عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي رئيس الدائرة الهندسية في البلدية المهندس زياد حكواتي وقائد شرطة بلدية صيدا بدر القوام .

وكانت جولة افق بالأوضاع العامة في البلاد ، وبحث في الشأن الصيداوي ، خصوصاً ما يتعلق بتداعيات العاصفة على المدينة ، وفي هذا السياق نوه الحريري بجهود بلدية صيدا واستنفار فرقها في مواجهة آثار العاصفة . وتوجه بالتحية والشكر لعمال البلدية فردا فردا وفرق الطوارىء وفوج الإطفاء التابعة لها على جهودهم الجبارة وتحركهم السريع للتخفيف من وطأة العاصفة على المواطنين.. واستفسر الحريري من السعودي عن مشكلة تجمع المياه في منطقة القناية وعن بعض الحفريات التي تشهدها المدينة  ، وتبلغ منه ان هذه المشكلة قيد المعالجة وأن جميع الحفر سيتم ردمها خلال أيام قليلة .

كما كان اللقاء مناسبة للتطرق لعدد من المشاريع التي تعمل البلدية على اطلاقها او استكمالها في مدينة حيث استمع الحريري من السعودي على شرح حولها وخاصة مشروع اعادة احياء مشروع فندق صيدا السياحي وتشغيل المستشفى التركي واستكمال المرحلة الثانية من المرفأ والمتحف وغيرها من المشاريع القائمة . 

أحمد الحريري زار المفتي سوسان

ثم زار احمد الحريري يرافقه وفد من التيار مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الافتاء في المدينة .

وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة والمستجدات على الساحة الداخلية ولا سيما ما يتعلق بموضوع تشكيل الحكومة والأوضاع السياسية والاقتصادية والحياتية، الى جانب الوضع الاقليمي، وكان بحث في الشأن الصيداوي من مختلف جوانبه .

أحمد الحريري

وقال الحريري اثر اللقاء :" بداية أحببنا ان نزور سماحة المفتي في دار الافتاء وعرضنا معه كل الشؤون والشجون السياسية والاجتماعية والاقتصادية. وكان تركيز على الحالة الاقتصادية والاجتماعية التي وصل اليها البلد بسبب التأخر بتشكيل الحكومة ، وأين أصبحت حال الناس وشؤونها وشجونها وأين اصبح ايضاً تفكيرها . لأنه اليوم هناك ملل من كل الطبقة السياسية اذا بقيت تتأخر في تنفيذ الوعود والمشاريع واذا بقيت تضيع الفرص كما تفعل اليوم. وأنا دائما أعود وأذكر ان الانتخابات النيابية التي حصلت شارك فيها ٤٩ بالمائة من اللبنانيين، وهناك حوالي ٥١ بالمائة لم يشاركوا لأسباب عديدة، لكن أهمها الواقع الاجتماعي والاقتصادي وفقدان الثقة بالدولة ، لأن الناس تشعر ان الدولة ليست بجانبهم . من هذا المنطلق على كل القوى السياسية أن لا تعيش في الوهم بل أن تعي خطورة المرحلة التي نمر بها وخطورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي وان تراعي اوجاع الناس. وأيضا تم البحث بأمور محلية في مدينة صيدا وكانت هناك جولة أفق في السياسة العامة في المنطقة العربية".

سوسان

من جهته قال المفتي سوسان "نرحب بالأخ والصديق العزيز أحمد الحريري في مكتبه وداره  دار الفتوى . وكانت فرصة ان التقي بهذا الشاب الواعد لنتشاور ونتحاور في ما ذكره من مفاصل يعيشها لبنان في ظل اوضاع إقليمية ضاغطة وأوضاع داخلية واقتصادية ومعيشية. على كل حال نأمل ان تشكل الحكومة في القريب العاجل لمصلحة اللبنانيين ولمصلحة الوطن على كل صعيد ولنا كل الأمل بدولة الرئيس الشيخ سعد الحريري ان يحمل هذه الأمانة وهذه الرسالة التي خطها والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري رحمه الله ".


 

المصدر: 
خاص
2019 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب