Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

نشاطات "للاغتراب"

06 December 2018

 

أقامت لجنة المرأة في منسقية "تيار المستقبل" في سيدني - استراليا مأدبة فطور صباحية لترسيخ معاني التعاون والتفاهم بين سيدات الجالية.

في المناسبة، ألقت مسؤولة النشاطات سعاد طالب كلمة رحبت فيها بالضيوف، مؤكدة "أن الهدف من هذا النشاط ان نجتمع معاً، ونكون يداً واحدة في الجالية"، مثنية على دور المرأة السياسي والاجتماعي.

و في الختام كرمت مسؤولة التواصل الاجتماعي ومسؤولة المراة مها الخير، باسم منسقية سيدني، الناشطة الاعلامية نبيهة حداره متمنيين لها المزيد من النجاح والتفوق.

و في سيدني أيضاً، حضر وفد من المنسقية الذكرى الثانية عشرة لاستشهاد النائب والوزير الشيخ بيار أمين الجميل ورفيقه سمير الشرتوني في احتفال حاشد أقامه حزب الكتائب اللبنانية و شارك فيه ممثل المطران الماروني انطوان شربل طربيه، المونسنيور مارسيلينو يوسف، نائب منطقة باراماتا الدكتور جيف لي و أعضاء في المجالس البلدية والرهبان والراهبات اضافة الى حشد من رؤساء وممثلي الأحزاب والتيارات اللبنانية، الوسائل الاعلامية والاندية والروابط وممثلي وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة وحشد من ابناء الجالية. ألقت رئيسة قسم سيدني لودي فرح أيوب كلمة رحبت فيها بالمدعوين ودعت الجميع على المثابرة لحفظ استقلال لبنان وسيادته. بعد انتهاء الخطابات السياسية دعا الحزب المدعوين إلى مائدة عشاء.

وسط حشد كبير وبحضور لفيف من الدبلوماسيين والأحزاب السياسية ورجال الدين وشخصيات اجتماعية وأكاديمية، شاركت المنسقية في حفل توقع الديوان الشعري للشاعر والإعلامي سايد مخايل بعنوان "وعد العمر والشعر" الذي يتضمن قصائد حول الإنسان والوطن وقصائد غزلية، ومقالات حول ما كُتب عن الشاعر في الصحف اللبنانية والعربية وعالم الانتشار. قدم الاحتفال، الذي بدأ بالنشيدين اللبناني والاسترالي، رئيس تحرير جريدة النهار الاسترالية انور حرب الذي رحب بالحضور واثنى على "عطاءات مخايل الإعلامية والشعرية". ثم القى قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون هنأ فيها مخايل، وأعرب فيها عن "فخره بالأعمال الأدبية والشعرية لصاحب المناسبة.

على صعيد منفصل، لبت المنسقية دعوة حركة الاستقلال لحضور قداس في كنيسة سيدة لبنان – هارس بارك لمناسبة الذكرى الـ29 لاستشهاد الرئيس رينه معوض ورفاقه. شارك في القداس قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون وعقيلته، ممثلين عن الأحزاب اللبنانية، ورؤساء جمعيات، ومؤسسات وفعاليات من الجالية اللبنانية وإعلاميون .وفي ملبورن، أقيم احتفال مماثل في ذكرى استشهاد الرئيس معوض.

هذا و حضر وفد من المنسقية حفل العشاء السنوي الذي أقامته "جمعية أبناء المنية" في فرفيرلد، سيدني. تألقت القاعة بوجود الحاضرين من الجمعيات الخيرية، الأحزاب السياسية الأسترالية واللبنانية، أعضاء ورؤساء البلديات، رجال الأعمال وأبناء الجالية الذين لبوا دعوة الجمعية للاحتفال بإنجازاتها الخيرية والتعليمية.

أما في ملبورن، فشاركت المنسقية في مأدبة العشاء التكريمي الذي اقامها رجل الاعمال محمد طبيعات في دارته على شرف وفد ممثلي دار الفتوى في دائرة عكار رئيس المجلس الإداري و مسؤول الشؤون الدينية الشيخ الدكتور محمد الحسن والمفتش الإداري الشيخ فواز الحولي بحضور شخصيات دينية واجتماعية ولفيف من أبناء الجالية، كما ولبت المنسقية دعوة رجل الأعمال جوزيف بربر زينة وعقيلته السيدة لمياء الى فطور صباحي على شرف الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن سعد الله الحمد الذي يزور أستراليا.

و في الولايات المتحدة الأميركية، حضر وفد من منسقية كاليفورنيا ترأسه المنسق إبراهيم قمر حفل العشاء الذي أقامه "حزب الكتائب اللبنانية" بمناسبة الذكرى ال ٨٢ لتأسيس الحزب بحضور فعاليات الجالية في لوس أنجلس.

ومن جانب آخر، حضر منسق "تيار المستقبل" في دبي أحمد صبرا و عضو المجلس الإقتصادي الإجتماعي محمد الجوزو ملتقى الاستثمار الإماراتي - اللبناني الذي نظمته وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع اتحاد الغرف اللبنانية وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي برعاية وحضور وزير الاقتصاد في الإمارات سلطان بن سعيد المنصوري و رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير وفد اقتصادي لبناني كبير ضم نحو 100 شخص من كبار القيادات الاقتصادية ورجال وسيدات الأعمال في فندق سانت ريجيس – الكورنيش. قدم الوفد اللبناني رؤية شاملة عن أوضاع القطاعات الاقتصادية والفرص الاستثمارية، بالإضافة الى التشديد على الدور الإيجابي للبرنامج الاستثماري للدولة اللبنانية الذي أقره مؤتمر سيدر لتطوير البنية التحتية.

و في مدينة بوردو الفرنسيّة و برعاية المطران مارون ناصر الجميّل مطران أبرشية باريس للموارنة والزائر الرسولي على أوروبا، شاركت منسقية التيار في الريسيتال الذي أحيته المرنّمة جومانا مدور في كنيسة سانت مونيك في كوديران، رافقها المؤلف الموسيقي جوزف خليفة، مع عزف للفنان مارك أبو نعوم  ووسام كيروز.
 

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب