Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

مشاركات لمنسقيات الاغتراب

13 November 2018

بدعوة من رئيس مركز "دار العودة الاجتماعي" طوني الحلو، شاركت منسقية "تيار المستقبل" في ملبورن في اللقاء التكريمي للدكتور الراحل محمد انيس مرسي، الناشط الاجتماعي والمدافع عن قضايا الوطن العربي في ذكرى مرور ستة اشهر على رحيله وذلك اعترافاً وتقديراً لما قدّمه اثناء حياته الاغترابيىة للمجتمع الاسترالي. حضر الحفل قنصل جمهورية مصر العربية ريم زهران وممثلي بعض الاحزاب اللبنانية واذاعة الشرق الاوسط وشخصيات ثقافية واجتماعية وادباء وشعراء وعدد من سيدات المجتمع المدني.

وشاركت المنسقية  في اللقاء السنوي (حفل الباربيكيو) الذي أقامه "التيار الوطني الحر" لمناسبة الذكرى ال75  لاستقلال لبنان في حديقة Edwards Lake - Reservoir بحضور عضو تكتل لبنان القوي النائب زياد أسود، القنصل اللبناني العام في ملبورن الدكتور زياد عيتاني والسيناتور الفدرالي في البرلمان الاسترالي كيمبرلي كتشن والنائب في البرلمان في ولاية فكتوريا خليل عيدي وعدد من ممثلي الأحزاب اللبنانية والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ورؤساء جمعيات اجتماعية وخيرية ثقافية وفعاليات وشخصيات رسمية واقتصادية ورجال الأعمال و حشد من أبناء الجالية.

كما و لبت منسقية ملبورن دعوة رئيسة جمعية الخدمات الاجتماعية الناطقة باللغة العربية VASS السيدة ليلى علوش لحضور الاجتماع السنوي العام الثاني والثلاثين للجمعية  بمشاركة النائب فرانك مغواير الى جانب أعضاء الادارة وفعاليات وشخصيات اجتماعية وثقافية واقتصادية وممثلي جمعيات ومؤسسات خيرية ووسائل الاعلام وحشد من الجاليات العربية والاثنية بالاضافة الى اعضاء اللجنة التنفيدية الجديدة للجمعية والموظفين والمتطوعين وعائلاتهم والطلاب في المعهد التعليمي والمهنيVASS .

أما في كندا، فشاركت منسقيات مونتريال و أوتاوا و تورونتو و ادمنتون في الفعاليات التي أقامها حزب التقدمي الإشتراكي على شرف مسؤول الإغتراب في الحزب الدكتور بهاء أبو كروم الذي زار عدة مقاطعات في الدولة الكندية. و على صعيد متصل، قام الدكتور بهاء أبو كروم بزيارة إلى سعادة القنصل الفخري في ادمنتون – كندا السيد حسين رحال في مكتب القنصلية وناقش الجانبان العديد من قضايا وهموم الجالية بوجه عام.

كما و لبت منسقية مونتريال دعوة ممثل دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية فضيلة الشيخ سعيد فواز لحفل العشاء الخيري لتوسعة مسجد الأمة الإسلامية في مدينة مونتريال ، بحضور عدد كبير من أبناء وفعاليات الجالية.

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب