Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

مقدمة "المنار"

Facebook Twitter Google+ Share
08/11/2018

ظلمة دامسة في نفقِ التأليف ، والرئيسُ المكلفُ في فرنسا ممدِداً اقامتَه، ولا حاجةَ له بالتشاورِ اليومي بحسبِ وزيرِ داخليتِه نهاد المشنوق.
غيابُ الحريري يبدو طويلاً بتصميمِه وارادتِه ، ولكنَ نَفَسَ النوابِ المستقلينَ يبدو اطولَ برفعِ الصوتِ المطالبِ بتمثيلٍ منصفٍ  في الحكومةِ تمسكاً بثقلٍ شعبيٍ يَفرضُ احترامَ التعدديةِ وصولاً الى حكومةٍ تعكسُ المزيجَ اللبناني.

ولانَ مطلبَهم حقٌ يَلقى النوابُ المستقلونَ الدعمَ ككلِّ الحلفاءِ من حزبِ الله الذي اعتبرَ نائبُ امينِه العام الشيخ نعيم قاسم انَ من مصلحةِ البلدِ اجتماعَ الجميعِ في حكومةِ وحدةٍ وطنية.
في يومياتِ اللبناني، ما ينذرُ بإرباكاتٍ في كثيرٍ من الملفات، وقضيةُ المولداتِ الخاصةِ مؤشرٌ على ذلك،  واِن بدا تطويقُها قابلاً للتحققِ بقوةِ القانونِ والقضاء ، فكيف ومتى سيُطبَّقُ القانونُ في ازماتٍ تنخرُ الوطنَ وتبدِّلُ حالَه من سيِّئٍ الى اسوأ؟

في العالم ، لا شيءَ اسوأَ من الظنِ بانَ الانتخاباتِ الاميركيةَ قد تبدلُ سياساتِ واشنطن بأخرى اقلَ تطرفاً تجاهَ المنطقة ، بل العكسُ متوقعٌ تماماً معَ احتمالِ انفلاتِ ايِ ازماتٍ تندلعُ في الداخلِ الاميركي نحوَ زوايا متفرقةٍ من العالم ، حيثُ يكونُ كيانُ الاحتلالِ الاكثرَ استفادةً من الضجةِ المفتعلةِ تاميناً لخطِ تعاونٍ خليجيٍ طويلٍ يطعنُ باُمِّ القضايا والملايينِ من ابناءِ فلسطينَ المنتشرينَ في الارضِ نضالاً وصمودا.

في اليمنِ صمودٌ اسطوريٌ متواصلٌ على الساحلِ الغربي يشتتُ قوى العدوانِ ويربكُ خياراتِ الرياضِ وواشنطن .. وفي سوريا ، انجازاتٌ مستمرةٌ للجيشِ اخرُها تحريرُ المختطفاتِ من ابناءِ محافظةِ السويداء من يدِ ارهابيي داعش.. العمليةُ وُصفت بالنوعية ، وتؤكدُ مستوىً اخرَ من جهوزيةِ الجيشِ السوري في محاربةِ الارهاب.

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب