Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

الجسر: نلتزم بتأييد ترشيح المراد والدويهي لإنتخابات نقابة المحامين في طرابلس

03/11/2018

أعلن عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر بعد اجتماع تنسيقي في طرابلس، باسم "تيارالمستقبل" و"القوات اللبنانية"، "التيار الوطني الحر"، "حركة الاستقلال"، "الكتائب اللبنانية"، "الجماعة الاسلامية" وتجمع الاصلاح في لبنان، دعم وتأييد ترشيح كل من الاستاذين محمد المراد  "تيار مستقبل" ويوسف الدويهي "حركة الاستقلال" لانتخابات نقابة المحامين في طرابلس والشمال التي ستجري الاسبوع القادم.

وكان اللقاء قد حضره بالاضافة الى الجسر ومنسق "المستقبل" في طرابلس ناصر عدره، عن القوات اللبنانية: جوزيف شحادة، النقيب ميشال خوري، ماريو صعب، وجورج فيعاني، عن التيار الوطني الحر: جو ابو كسن، نجم خطار، وهيب حولي، عن حركة الاستقلال: هنري معوض، نعيم خوري، طوني شديد، وكميل غصن ممثلا الكتائب اللبنانية، وزاهر مطرجي ممثلا الجماعة الاسلامية، واصف مجذوب عن تجمع الاصلاح في لبنان، المحامي بلال هرموش عضو مجلس نقابة المحامين وتجمع الاصلاح في لبنان، المحامية زهرة الجسر عضو مجلس النقابة، ممثل قطاع المهن الحرة في "تيار المستقبل" المحامي عزمي حداد،  ومنسقي المحامين في طرابلس وعكار وعدد من اعضاء المكتب المركزي للمحامين في "تيار المستقبل".

واكد الجسر أن "هذا اللقاء اتى تتويجاً لسلسة اللقاءات والاتصالات التي تمت بيننا وبين مختلف القوى السياسية"، قائلاً: " كانت الاتصالات على مستوى كبير من الصراحة والشفافية واثمرت اتفاقا في نقابة المحامين حول الاستحقاق الانتخابي، وكلنا نعول على هذه النقابة ودورها مع احترامنا لكل النقابات الاخرى الا ان نقابة المحامين هي ام النقابات".

أضاف الجسر: "كتيار سياسي نهتم بالانتخابات النقابية وكل القوى السياسية تفعل ذلك لاننا نعتبر ان هذه النقابات هي مصنع للقيادات، وكان التفاهم بيينا اننا صحيح نقيم اعتبارا  للانتماء السياسي ولكن ايضا نقيم عتبارا اوليا للحس المهني والنقابي، والاتفاق تم على شخصين يتمتعان بكل الصفات النقابية والمهنية وهما محمد المراد لمركز العضوية وبعدها لمركز نقيب المحامين، ويوسف الدويهي لعضوية مجلس النقابة".
وتابع: "تعاونا سابقا وتفاهمنا وان شاءالله نقوم بعمل جيد سويا، واعلن باسمي وباسمكم التزامنا بتأييد المرشحين اللذين نتوسم فيهما كل خير، آملين ان يقدما العمل النقابي على اي مسألة اخرى وانا على يقين انه بالرغم من وجود التزام سياسي لكل منهما، لكنهما سيلتزمان ايضا قضايا المحامين والنقابة".

وختم بالقول: "وبالمناسبة اشكركم ان اتحتم لي التحدث باسمكم واتمنى التوفيق لهما باسمكم ايضا".

المراد

ثم كانت كلمة للمراد قال فيها: "هذه الصورة التي اجتمعنا عليها وخلالها، ومن هذا المكان الذي له رمزيته عنيت به معالي الوزير سمير الجسر الذي يتمتع بخصال الوطنية والمواطنة والعيش المشترك، ومن هذا الموقع ارحب واشكر هذه الارادات التي اجتمعت واتفقت من اجل تحقيق هدف نبيل، هذه الارادات التي انبثقت من قيادات سياسية ومن خلالكم كزملاء لنلقتي من اجل نقابة المحامين في طرابلس. وهذه الصورة نريدها دائما ان تجسد معاني القيم التي نؤمن فيها جميعا، والنقابة جزء من تاريخ المدينة ومن تاريخ الشمال، واليوم تلتقي الارادات لدعم ترشحي لعضوية ثم نقيب المحامين، ولدعم ترشيح الصديق العزيز الاستاذ يوسف الدويهي، هذه الصورة تمنحنا القوة لتحقيق الاهداف".

وتابع: "اول وصية اوصي نفسي بها هي ان نعمل من اجل النقابة وكم جميل ان نعمل في السياسة من اجل نقابة المحامين وان نتعاون من اجلها، عهدي ان التزم بعناوين اساسية استخرجتها من مقام ومكان معايش اننا سنعلن شراكة حقيقية ما بين النقيب والمجلس وما بين المحامين انفسهم لنترجم ذلك ورش عمل تستحق نقابتنا ان ننهض من خلالها، لتكون بحق كما اطلق عليها معالي الوزير الجسر ام النقابات".

وتوجه الى الدويهي قائلا: "سنكون يدا واحدة، وسنجسد مع باقي الزملاء حضورا مميزا، وعلى امل الفوز وان نكون على قدر الثقة والآمال".

الدويهي

من جهته، شدد الدويهي على "اهمية المعركة ودور كل الافرقاء السياسيين للوصول الى هذه الصورة الجامعة والجهود التي بذلت لتحقيق ذلك"، وقال: "العمل سيكون داخل النقابة لمصلحتها، لن نوفر جهدا في الاقدام واتخاذ القرارات اللازمة التي تصب في مصلحة المحامين والنقابة معا، الكل عمل واجتهد وانا اشكر لكم ثقتكم وسنكون جميعا في خدمة النقابة والمحامين".
 

 

 

المصدر: 
خاص
2019 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب