Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

حبيش: للابتعاد عن رفع السقف من أجل تشكيل الحكومة

06/10/2018

شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب هادي حبيش على أن التصعيد الإعلامي يؤدي إلى زيادة الخلاف السياسي بين الفرقاء السياسيين ويؤدي الى عرقلة تشكيل الحكومة.

وأكد، في حديث إلى محطة "أن بي أن"، أن "أي كلام إيجابي يصدر عن اي فريق سياسي او عن الرئيس المكلف يساهم في تهدئة الأجواء للوصول الى تشكيل الحكومة".

أضاف: "ما قاله الرئيس سعد الحريري يتضمن محاولة جدية منه بالضغط بكل الاتجاهات للوصول الى تمرير الحكومة خلال الايام العشرة القادمة وهذا يتطلب ايجابية من باقي الفرقاء لكي يستطيع تمرير هذه المحاولة التي يريد القيام بها" .

وعن تشاؤم رئيس مجلس النواب نبيه بري ودق جرس انذار من العودة الى الصفر نتيجة لعودة السجال، أوضح أن "الرئيس بري يقول هذا الكلام بعدما سمع المواقف المتشنجة من بيانات وردود وكلام من هنا وهنا بين "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" لذلك يقول عدنا الى نقطة الصفر، ونتمنى ان لا نكون قد عدنا الى نقطة الصفر ونكون لا نزال في مرحلة متقدمة".

ودعا إلى" الابتعاد في هذه المرحلة عن رفع السقف اكثر رغم احقية مطالب كل فريق سياسي انا لست ضد وجود مطالب لاي فريق سياسي في تشكيل الحكومة ولكنني ضد البقاء تحت سقف مطالب الفرقاء السياسيين"، خاتماً: "العقدة الاساسية بين القوات والعونية والباقي تقريبا صار على طريق الحل".

المصدر: 
nbn
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب