Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

مشاركات لمنسقيات الاغتراب

03 October 2018

برعاية وحضور القنصل العام اللبناني في ملبورن – استراليا زياد عيتاني، شاركت منسقية "تيار المستقبل" في ملبورن في حفل العشاء التكريمي الذي أقامته "حركة شباب زغرتا الزاوية" على شرف الأديب والشاعر اللبناني المهجري د. جميل الدويهي تقديراً لعطاءاته الثقافية والأدبية. حضرالحفل ممثلين عن الأحزاب اللبنانية وفعاليات روحية ودينية وشخصيات رسمية واقتصادية وروؤساء الجمعيات الثقافية والاجتماعية و حشد من المفكرين و الإعلاميين. استهل الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والأسترالي، ثم كلمة منظم الحفل أنطوان حربية والأديب سامي مظلوم والقنصل اللبناني الدكتور عيتاني تحدثوا خلالها عن ديوان د. الدويهي الجديد "عندي حنين البحر للشط البعيد" وعن مسيرته الشعرية والادبية ثم كلمة الشاعر الدويهي القى فيها مجموعة من القصائد الشعرية.

كما و شاركت "منسقية ملبورن" في حفل العشاء السنوي لجمعية "القديسة مورا الخيرية الاجتماعية – بقرزلا"، في صالة مارون بدعوة من رئيس الجمعية الياس قبلان و بحضور النائبان في البرلمان الاسترالي من أصل لبناني نزيه الأسمر وسيزار ملحم ، وخادم رعية سيدة لبنان المارونية الاب ألآن فارس والمونسنيور عمانوئيل صقر ورئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم لولاية فكتوريا ميلاد الحلبي ورئيس الجامعة الاسترالية اللبنانية في فكتوريا بشارة طوق وعدد من رؤساء وأعضاء الأحزاب اللبنانية وبعض روؤساء الجمعيات الخيرية والاجتماعية وفعاليات وشخصيات اعلامية وادبية واقتصادية ورجال اعمال وحشد من ابناء الجالية.

على صعيد آخر، و بدعوة من رئيسة بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة أمل مدللي وسفير لبنان لدى واشنطن غابي عيسى، شاركت السيدة فاتنة قاسم وليمز، المسؤول التنظيمي في منسقية "تيار المستقبل" في نيويورك، في حفل الإستقبال في قاعة 583 Park Avenue على شرف فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون و بحضور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل و عدد من القناصل ورجال الدين والفاعليات واركان البعثة والسفارة و حشد من أبناء الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة.

الى ذلك، لبى منسق "تيار المستقبل" في بوسطن سامر كنج دعوة القنصل اللبناني العام في نيويورك مجدي رمضان الى حفل استقبال أقامته القنصلية على شرف الوزير باسيل في قاعة "كنيسة مار مارون" في فيلادلفيا بحضور خادم الرعية وحشد كبير من أبناء الجالية.

وفي وقت لاحق، شاركت "منسقية المستقبل" في أوتاوا في حفل استقبال أقامه سفير لبنان في كندا فادي زيادة على شرف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة الراعي والوفد المرافق في دار السفارة في اوتاوا، شارك فيه راعي أبرشية كندا المارونية المطران بول مروان تابت و شخصيات رسمية وروحية إسلامية ومسيحية و عدد من ابناء الجالية اللبنانية في كندا واركان القنصلية. والقى زيادة كلمة رحب فيها بالبطريرك واصفاً زيارته الثانية الى كندا خلال 6 سنوات هي رسالة واضحة لاهمية الانتشار في اولوياتكم الرعوية والوطنية." ورد البطريرك الراعي بكلمة شكر فيها للسفير حفل الاستقبال، منوهاًً "بالدور الذي يقوم به ابناء الجالية في بلاد الاغتراب"، داعياً اياهم إلى "إبقاء التواصل بين وطنهم الأم لبنان والوطن الذي احتضنهم وأمن لهم فرص العمل في كندا"، شاكراً لكندا مساعدتها أبناء الجالية على ارضها.

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب