Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

بلدية تعلبايا تكرم القرعاوي تقديراً لجهوده

26/09/2018

كرّمت بلدية تعلبايا عضو كتلة المستقبل النائب محمد القرعاوي تقديراً لجهوده التي بذلها طوال عقدين من الزمن في خدمة الإنسان من خلال "مستشفى البقاع "، وذلك في إحتفال أقيم للمناسبة في قاعة بلدية تعلبايا بحضور النائبين عاصم عراجي وجورج عقيص ورئيس بلدية تعلبايا جورج صوان وأعضاء المجلس البلدي ومنسقي تيار المستقبل في البقاعين الغربي والأوسط محمد حمود وبسام شكر وفعاليات من البلدة والمنطقة ورؤساء بلديات ومخاتير .
رئيس البلدية جورج صوان ألقى كلمة طالب فيها النائب القرعاوي والنواب بتأسيس مشفى للأخلاق في السياسة وقال : " تغريدات من هنا وهناك وشتائم من تحت ومن فوق وإن دلت فإنما تدل على أننا مكانك راوح، فلقد هرمنا وإنتابنا الشيب ونحن " فالج لا تعالج " ونعيش الإنتظار المر للفرج "
أضاف مخاطبا الطfقة السياسية الفاسدة : "لا نريد ماءكم فهي لا تروي، ومستعدون للعودة إلى العين لنملأ جرارنا، ولا نريد كهرباءكم فهي لا تنير ومستعدون للعودة إلى قناديل الزيت كما كان أجدادنا، ولا نريد وظائفكم ومستعدون للعودة إلى حقولنا لنزرعها بكرامة، لكننا نريد إستفاقة الآدميين رحمة بهذا الشعب، لهذا لن نقبل بعد اليوم أن يتحوّل البقاعي من كريم معطاء إلى طالب حاجة ."
ثم ألقى النائب القرعاوي كلمة شكر فيها بلدية تعلبايا على هذا التكريم، معتبراً نفسه جزءاً من هذه البلدة، ومشددا على العلاقة المتينة التي تربط بلدة تعلبايا ومجلس بلديتها بمستشفى البقاع والتي تعود لعقدين من الزمن تاريخ تأسيسه في العام 1997، مثمناً هذا التعاون الذي يصب في مصلحة اهالي تعلبايا والمنطقة .
وفي الوضع السياسي قال القرعاوي : تعيش البلاد هذه الأيام فترة ترقب لما ستؤول إليه الأمور بالنسبة لتشكيل الحكومة .. وقد إتضحت خلال الأسابيع الماضية الصورة بالنسبة لأسباب التأخير .. لهذا فإن دولة الرئيس الحريري أكد وفي أكثر من مناسبة على ثوابته ورؤيته للحكومة المقبلة .. من موقع الحرص على الوضع الإقتصادي والإنمائي .. وتأمين فرص العمل للشباب من خلال مقررات مؤتمر سيدر.
أضاف : "إن دولة الرئيس الحريري لن يقبل بتكريس أعراف جديدة تتجاوز الدستور وإتفاق الطائف ومتمسّكٌ بكل الصلاحيات التي كفلها له الدستور خصوصاً ما يتعلّق بتشكيل الحكومة . أيضا إن دولة الرئيس الحريري متمسّكٌ بحكومة وفاق وطني ويسعى لتشكيل حكومة متوازنة ومتجانسة وقادرة على مواكبة التحديات السياسية والإقتصادية والإجتماعية .. ولن يسمح لأي طرف بالحصول على الثلث المعطل في الحكومة .. لأن هذا يعطل البلد ".
واسترسل: "لا إجتهاد في سياق النصوص الدستورية أو المسّ بصلاحيات الرئيس المكلف .. فالنصوص الدستورية واضحة وصريحة بأنه لا مهلة محدّدة لتشكيل الحكومة .. وهذه قاعدة قانونية واضحة ولا مجال للإجتهاد أو التأويل أو الفتاوى التي لا مكان لها في الدستور أو في إتفاق الطائف ".
وقال : " من هنا فإننا نُحمل القوى السياسية مسؤولية التأخير في تشكيل الحكومة خصوصاً بالنسبة للأحجام والسقوف العالية بالتمثيل .. لذلك دعا دولة الرئيس الحريري جميع القوى السياسية إلى التواضع وتقديم التنازلات المتبادلة وتحمّل المسؤولية الوطنية إلى جانبه من أجل الإسراع في تشكيل الحكومة .. وبالأمس عقد المجلس النيابي جلسة تشريعية عامة .. حيث أقرت بعض القوانين التي تخدم أهلنا .. خصوصاً تأمين مبلغ 100 مليار ليرة لمؤسسة الإسكان .. مساهمة في تخفيض الفوائد على القروض السكنية .. لهذا نأمل تشكيل الحكومة قريباً لتأمين جميع بنود سيدر .. من أجل إنعاش البلاد إقتصاديا".
وختم : " نعمل نحن نواب البقاع على قضيتين رئيسيتين، الأولى هي معالجة مشكلة نهر الليطاني معالجة نهائية لتجنيب أهلنا المزيد من المعاناة، بالإضافة إلى موضوع إنارة طريق ضهر البيدر قبيل فصل الشتاء لما في ذلك من تخفيف للحوادث المميتة على الشريان الذي يربط البقاع بالعاصمة بيروت ".
وفي ختام الإحتفال قدّم رئيس البلدية جورج صوان درعاً للنائب القرعاوي تقديراً له ولعطاءاته الكثيرة، ثم تلا ذلك حفل كوكتيل بالمناسبة .
 

المصدر: 
مكتب النائب محمد القرعاوي
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب