Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

سلسلة مشاركات لـ"المستقبل" في الاغتراب

26 September 2018

بدعوة من مكتب القوات اللبنانية في  ساو باولو – البرازيل، وبرعاية راعي أبرشية البرازيل للموارنة المطران ادغار ماضي، حضرت منسقية "تيار المستقبل" ممثلة بالمنسق يوسف الصميلي القداس السنوي لذكرى استشهاد الرئيس والمؤسس الشيخ بشير الجميل ورفاقه وشهداء المقاومة اللبنانية في كاتدرائية سيّدة لبنان المارونية.  احتفل بالذبيحة الالهية الأب شربل الخوري حنا ممثلاً سيادة المطران ماضي، بحضور القنصل العام اللبناني رودي قزي، وممثلين عن أحزاب الكتائب اللبنانية وحشد من المناصرين والمحازبين من مختلف أبناء الجالية اللبنانية في البرازيل.

كما و حضرت منسقية ملبورن في استراليا القداس السنوي لذكرى شهداء المقاومة اللبنانية الذي اقامه حزب القوات اللبنانية في كنيسة سيّدة لبنان المارونية. إحتفل بالذبيحة الالهية المونسينيور عمانوئيل صقر وعاونه فيها خادم رعية الكنيسة الأب الآن فارس ورئيس دير مار شربل في فيكتوريا قدس ألأب شربل حتّي ومشاركة جوقة الكنيسة. و حضر القداس النائب في البرلمان الأسترالي في ولاية فيكتوريا نزيه الأسمر وقنصل لبنان الفخري لولاية تزمانية رئيس غرفة التجارة والصناعة الأسترالية اللبنانية المحامي فادي الذوقي. كما و حضر ممثلون عن الأحزاب اللبنانية ،ورئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم فرع ملبورن ميلاد الحلبي، رئيس الجامعة الأسترالية اللبنانية الثقافية في ملبورن الشيخ بشارة طوق، إلى جانب حضور عدد من الجمعيات الخيرية والثقافية ورجال الإعلام وحشد من المناصرين والمحازبين من مختلف أبناء الجالية اللبنانية في ولاية فيكتوريا.

في بلجيكا، لبت منسقية التيار دعوة حزب “القوات اللبنانية”، للمشاركة في القداس الإحتفالي على نية شهداء المقاومة اللبنانية والرئيس الشهيد بشير الجميل في كنيسة سيدة لبنان في مدينة بروكسل – بلجيكا. ترأس الذبيحة الإلهية الأب بول أبو نعوم، بحضورالنائب ماجد ادي أبي اللمع، السفير فادي الحج علي، وممثلون عن الاحزاب اللبنانية، إضافة إلى حشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية.

إغتراب "المستقبل" يشارك في العيد الوطني السعودي
الى ذلك، توجهت منسقيات الاغتراب في "تيار المستقبل" بأحر التهاني إلى القيادة والشعب السعوديين لمناسبة العيد الوطني الثامن والثمانين للمملكة العربية السعودية، آملة أن تبقى المملكة دولة قوية ورائدة للعرب والمسلمين في العالم.
كما شاركت منسقيات التيار في الفعاليات التي أقيمت للمناسبة ناقلة تحيات الرئيس سعد الحريري.

في بلجيكا، شاركت منسقية التيار في حفل إستقبال أقامه السفير عبدالرحمن بن سليمان الأحمد، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج، والسفير سعد بن محمد العريفي رئيس بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي في مقر السفارة في العاصمة بروكسل. و حضر الحفل المنسق محمد قصاص يرافقه وفد من المنسقية الذين قدموا التهاني للسفير و أعضاء السفارة و الملحقين الدبلوماسيين.

تخلل الحفل تقديم برامج وثائقية ومعرض صور تبرز العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية ومملكة بلجيكا، وكذلك تبرز المنجزات التنموية التي حققتها المملكة وما وصلت إليه من تطور ونهضة ورقي وأمن واستقرار في ظل قيادتنا الرشيدة.
كما وزعت السفارة خلال الحفل نسخاً من الكتب والمنشورات والصور التي تبرز الجهود التنموية والنهضة الشاملة المتسارعة التي تشهدها المملكة على مختلف المستويات.

اما في بيرن – سويسرا، شارك في حفل الاستقبال منسق التيار عامر غندور الى جانب وفد ضم أسامة الكردي و ادونيس خليل، و كانت مناسبة للتعرف على سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري هشام بن سلطان بن ظافر القحطاني بالإضافة الى سفراء الدول الصديقة للبنان.

و في إيطاليا، حضر المنسق سعد الدين خليفة و عقيلته و اعضاء المنسقية حسن أبو حرفوش، و د. وليد السروجي. وقد شارك في الحفل الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سطام بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إيطاليا العديد من الشخصيات من مسؤولين إيطاليين وممثلين لدولة حاضرة الفاتيكان وأعضاء من البرلمان الإيطالي والسياسيين ورجال الأعمال، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي في وزارة الخارجية ورؤساء وممثلي بعثات الدول الأجنبية والمنظمات الدولية المعتمدة في إيطاليا.

الراعي – مونتريال
على صعيد آخر، شاركت منسقية "تيار المستقبل"في مونتريال – كندا في اللقاء الذي عقده البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مع الأحزاب اللبنانية في صالة كاتدرائية مار مارون.
وكان البطريرك الراعي ألقى كلمة أمام الوفود شدد خلالها على اهمية تضامن ابناء الجالية اللبنانية في بلاد الاغتراب عامة، وفي كندا خصوصاً داعيا اياهم لان يبقى لبنان في قلبهم وان يبقى التواصل قائم بين لبنان المقيم ولبنان المغترب. ودعا الى  ضرورة الابتعاد عن الانقسامات والخلافات القائمة في لبنان وعدم نقل هذه الخلافات الى الخارج ، كما دعاهم الى تعزيز الحوار بين بعضهم البعض ، والحفاظ على ميزة لبنان في العيش معاًً.

المستقبل - كاليفورنيا التقى النائب سامي الجميل

وضمن نشاطات "الاغترب" التقى وفد من منسقية "تيار المستقبل" في كاليفورنيا برئاسة المنسق إبراهيم قمر رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل خلال حفل تكريم اقامه حزب الكتائب للسيد جو راشد تقديراً لعطاءاته في خدمة لبنان والكتائب وذلك بحضور حاكم لوس انجلوس جيم ماكدونل وحشد من المناصرين و أبناء الجالية.

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب