Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

الإعصار "فلورنس" يضعف ويتراجع للفئة الأولى

14/09/2018

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن قوة الإعصار "فلورنس" ضعفت إلى عاصفة من الفئة الأولى على مقياس سافير-سيمبسون لشدة الأعاصير المؤلف من 5 فئات، بتغير بسيط في القوة التي كانت متوقعة له قبل وصوله إلى اليابسة اليوم الجمعة.

وأضاف المركز ومقره ميامي أن "فلورنس" على بعد نحو 95 كيلومتراً شرقي وجنوب شرقي ويلمنجتون في نورث كارولاينا بسرعة قصوى للرياح المصاحبة بلغت 150 كيلومتراً في الساعة.

وتوقع المركز تراجع قوة الإعصار مجدداً خلال الأيام المقبلة مع وصوله إلى اليابسة.
وقال إن ثمة عواصف ورياحاً بقوة الأعاصير تهدد الحياة على طول ساحل نورث كارولاينا مع تزايد تهديد حدوث فيضانات للمياه العذبة خلال الأيام المقبلة.

وكانت رياح الإعصار "فلورنس" بدأت في الهبوب على الشريط الساحلي لولاية نورث كارولاينا الأميركية، مساء الخميس، كما صحبتها أمطار غزيرة دفعت خبراء الأرصاد للتحذير من سيول جارفة محتملة في قطاع كبير من جنوب شرق الولايات المتحدة.

وتوقع المركز الوطني للأعاصير أن يضرب الإعصار الساحل الجنوبي لولاية نورث كارولاينا الجمعة، ثم ينحرف باتجاه الجنوب الغربي قبل أن يدخل اليابسة يوم السبت، مشيراً إلى أن ذلك الوقت سيسمح بهطول أمطار غزيرة يصل منسوبها في بعض المناطق إلى 40 بوصة.

وقال مسؤولون إن السلطات أمرت بإجلاء أكثر من مليون شخص من المناطق الساحلية في ولايات نورث وساوث كارولاينا وفرجينيا وإن آلافاً انتقلوا بالفعل إلى مراكز إيواء.

ووصلت السرعة القصوى لرياح الإعصار إلى 165 كيلومتراً في الساعة بعدما تراجع إلى الفئة الثانية على مقياس الأعاصير.

المصدر: 
العربية
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب