Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

البعريني: مطار القليعات حاجة وطنية وينبغي تشغيله فوراً

09/09/2018

دقّ عضو "كتلة المستقبل" النائب وليد البعريني ناقوس الخطر من عكار وقال: "آن الأوان أن تسمعوا صوتنا صوت الحرمان والإهمال فعكار جزء لا يتجزأ من أرض الوطن".

أضاف: "إسمعونا وارحموا  الكبار والصغار والرجال والنساء والفقراء والمحرومين والمرضى والمزارعين والعمال والفلاحين وأصحاب الحقوق. آن الأوان لإنصاف عكار وهي بحاجة إلى فتح مطار القليعات فوراً لأنه حاجة على مستوى الوطن، سواء من خلال تأمين فرص العمل لآلاف الشباب وعلى صعيد تحقيق التنمية الحقيقية التي ننادي بها جميعاً".

كلام البعريني أتى في سياق مؤتمر صحافي عقده في مكتبه في المحمّرة عكّار بمشاركة لجنة تشغيل مطار القليعات حيث ناشد البعريني الرؤساء الثلاثة "بالمسارعة إلى العمل على افتتاح مطار القليعات الذي عدا عن كونه متنفساً حقيقياً لعكار وكل الشمال، أصبح حاجة وطنية لا يمكن القفز فوقها وتجاهلها خصوصًا بعد الأزمة التي شاهدناها في مطار الشهيد رفيق الحريري".

وختم: "إن ما حصل مؤخرًا في مطار بيروت يستدعي بأقصى سرعة إعادة افتتاح وتشغيل مطار القليعات لأن مطار الشهيد رفيق الحريري لم يعد قادراً على استيعاب الضغط الكبير للمسافرين والحل يبقى بتشغيل مطار الشهيد رينيه معوض في القليعات".

زكريا
من جهته تساءل رئيس لجنة تشغيل مطار القليعات حامد زكريا في كلمة له: "لماذا لم تُشكّل الهيئة الناظمة للطيران المدني النور حتى الآن على الرغم من أن قرار إنشائها مرّ عليه 16 عاماً؟".

أضاف: "آن الأوان أن نعرف أن الطبقة السياسية هي من تقف وراء عدم تشغيل مطار القليعات من خلال عدم اتخاذ القرار بتشكيل الهيئة الناظمة للطيران المدني، علماً أن مطار القليعات يستوعب 6 ملايين مسافر سنويًا".

يشار إلى أن المؤتمر الصحافي حضره أيضاً منسق عام عكّار في "تيار المستقبل" خالد طه، رؤساء الاتحادات البلدية: محمد المصري، أحمد المير، عبدالإله زكريا، عمر الحايك ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات وحشد من المواطنين.

 
إنتخاب رئيس رابطة مخاتير جرد القيطع عكار بالتزكية 
 
على صعيد آخر، أكَّد النائب  البعريني أن "للمختار دورا هاما في تعزيز الإنماء في مناطقنا العكارية" داعياً الجميع "للتكاتف على مصلحة عكار والعمل كيَد واحدة لتحصيل الحقوق".
 
كلام البعريني جاء في حفل إنتخاب رئيس رابطة مخاتير جرد القيطع علي طالب بالتزكية  والذي رعاه الرئيس سعد الحريري ممثلاً بالنائب البعريني .
 
حضر اللقاء كل من مستشار رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري لشؤون عكار المحامي خالد الزعبي، الشيخ خضر محمد ممثلاً  سماحة المفتي الشيخ زيد زكريا، منسق تيار المستقبل خالد طه، ممثل تيار العزم د.هيثم عز الدين، جودت موسى ممثلاً النائب هادي حبيش، الشيخ حاتم عثمان ممثلاً النائب محمد سليمان، فادي بيطار ممثلاً أ. جان موسى ممثلاً مدير المستشفى الحكومي د.محمد خضرين، مخاتير وحشد من الفاعليات.
 
البعريني
 
وبارك البعريني هذا التوافق ناقلاً تحيات الرئيس الحريري للجميع، شاكراً المخاتير الذين ساهموا أيضاً في هذا التوافق آملاً لهم مزيداً من النجاح، مُردفاً: إنَّ للمختار دورا أصيلا في الإنماء و التزكية دليل عافية".
 
وتطَّرق البعريني لأزمة الطرقات داعياً " إلى ضرورة الإهتمام بمداخلها وتخفيف الزحمة وخاصة مع بدء العام الدراسي الجديد لتسهيل تنقل المواطنين".
 
عبد الحميد
 
وألقى السيد عبد الحميد علي عبد الحميد كلمة بلدية قبعيت فبارك " لرئيس رابطة مخاتير جرد القيطع المختار علي شاكراً كل المساهمين في هذا التوافق وعلى رأسهم البعريني".
 
عثمان
 
وألقى نائب رئيس بلدية بزال الشيخ حاتم عثمان كلمة رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبد الإله زكريا مُباركاً " للمختار طالب بفوزه بالتزكية بمنصب رئاسة الرابطة" منوهاً "بمزاياه وصفاته الطيبة".
 
كما توجَّه عثمان بالشكر للرئيس سعد الحريري المُمثل "بالنائب البعريني" قائلاً  : الأخ والصديق والمُحب ورجل الصلح والتوافق في هذه المنطقة" متمنياً له التوفيق والنجاح".
 
طالب
 
وألقى الرئيس المنتخب المختار علي طالب كلمته مرحباً بمخاتير جرد القيطع متقدماً "بأسمى آيات السلام والمحبة  للرئيس سعد الحريري الذي رعى هذا الحفل ممثلاً بالنائب الحاج وليد البعريني والذي يجمع دوماً ويوَّحد الكلمة، أدامه الله ذخراً لهذه المنطقة
والشكر موصول للمخاتير الذي منحوني الثقة على هذه المسؤولية، وأيضاً للرابطة السابقة".

 

المصدر: 
خاص
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب