Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

"المستقبل"- سيدني تحضر حفل توقيع كتاب "اركض لتبقى على قيد الحياة"

02 September 2018

لبت منسقية سيدني  في "تيار المسقبل" دعوة النائبين طوني بيرك وجهاد ديب لحضور حفل توقيع كتاب وزير الخارجية الأسترالي الأسبق ورئيس حكومة ولاية نيو ساوث وايلز الأسبق السيد بوب كار بعنوان " اركض لتبقى على قيد الحياة".

افتتح الحفل النائب الفيدرالي السيد طوني بيرك بكلمة تحدث فيها عن إنجازات السيد كار ومواقفه الشجاعة وبالأخص حيال القضية الفلسطينية وقضايا الجالية العربية في استراليا.

والقى السيد بوب كار كلمة تناول فيها مواضيع كتابه وبالأخص مواقفه حيال حق الشعب الفلسطيني ودعمه لحل الدولتين ومناهضته للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية واعتبارها غير شرعية. و وصف الحياة اليومية المأساوية و ما يعانيه الفلسطينيون في بلدهم من تهجير وقمع وتدمير لمنازلهم وإدانة أطفالهم من قبل المحاكم العسكرية. وأدان العنصرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وأعتبرها أسوأ من الابارتايد في جنوب افريقيا سابقا.

وفِي نهاية كلمته تحدث عن اوضاع ومآسي اللاجئين والنازحين السوريين وبخاصة الأطفال الذين يعيشون في مخيمات لا تحترم إنسانيتهم ولا تأبه لطفولتهم مقدما ريع ما يباع من هذا كتابه للأطفال اللاجئين والنازحين السوريين.

الى ذلك، ألقى كل من النائب في ولاية نيو ساوث وايلز الدكتور جهاد ديب وعضو بلدية كانتربري بانكستاون السيد بلال الحايك كلمة أشادا فيها بالسيد كار ومواقفه غير المسبوقة حيال القضايا العربية عندما كان وزيرا للخارجية، ومدى قربه من الجالية العربية حين كان رئيسا لحكومة الولاية.

من جهة اخرى، شاركت منسقية سيدني في تيار المستقبل في معرض الحرف اليدوية التي أقامته جمعية بيروت الخيرية الأسترالية يوم السبت الاول من شهر أيلول في بانشبول.

وشارك في المعرض عدد كبير من ابناء الجاليات العربية والإسلامية  حيث عرضت منتوجات يدوية متنوعة بتنوع المشاركين فيه وتميزت بالإتقان والذوق الرفيع.

هنأت المنسقية  جمعية بيروت الخيرية الأسترالية رئيسا وأعضاء على هذا النشاط المميز راجين للجمعية دوام التقدم والنجاح في خدمة أبناء الجالية وأستراليا.

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب