Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

رولا الطبش: التوظيف والطبابة الأبرز على الخط الساخن للشكاوى

02/08/2018

يرفض الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري تأليف حكومة غير متوازنة وطنيا، لا يتمتع فيها رئيسها بكل قوته المعنوية والسياسية، ويكثف الحريري اتصالاته ولقاءاته مع المعنيين لاعلان ولادة حكومة الوحدة الوطنية. في هذا الإطار استقبل مساء، في "بيت الوسط" رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، وجرى استعراض المستجدات السياسية، ولا سيما ملف تشكيل الحكومة. لكن وفي انتظار حلحلة العقد الحائلة دون التأليف، يعمل نواب كتلة المستقبل على معالجة قضايا المواطنين اليومية.

ومن المشاريع التي اقترحها نواب المستقبل اقتراح قانون معجل مكرر يرمي الى دعم فوائد القروض الممنوحة من المؤسسة العامة للاسكان والذي اكد المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان روني لحود "ان الحل القريب لن يأتي إلا من خلال الموافقة على اقتراح كتلة "المستقبل لأنه يؤمّن حلاً مستداماً". وفي جعبة "كتلة المستقبل" مشاريع قوانين أخرى تساهم في النمو الاقتصادي.

عضو "كتلة المستقبل" النائب رولا الطبش جارودي قالت لـ"المركزية" "مشروع الإسكان قدمناه مستعجلا بمادة وحيدة كي يطرح مباشرة على الهيئة العامة لمجلس النواب في اول اجتماع لها ويبت فيه سريعا، ونتمنى أن يتبناه المجلس طالما يصب في مصلحة البلد ويطال الطبقة الفقيرة والمتوسطة وينعش الاقتصاد، بالطبع لن يقف أحد عائقا امام اي شيء يحرك عجلة الاقتصاد".

كما تعمل كتلة المستقبل كما قالت الطبش "على مشاريع عديدة أهمها منح المرأة اللبنانية المتزوجة الجنسية اللبنانية لأولادها، ومشروع قانون الاعدام والزراعة ونكمل كل التشريعات المتعلقة بتعديل قوانين التجارة وتلك التي تسمح بتطبيق مؤتمر "سيدر".

وكنائبة عن بيروت تعمل الطبش على صعيد خدماتي واسع وتحاول حل الأزمات السريعة في ما يتعلق بالكهرباء والمياه والأزمات المعيشية وقد خصصت خطا ساخنا لتلقي شكاوى الناس بشكل دائم للتخفيف من همومهم. ومن أكثر الشكاوى التي نتلقاها التوظيف، فهناك بطالة كبيرة بين اللبنانيين تليها أزمة الطبابة كالضمان والتأمين والمستشفيات الخاصة والأسعار الباهظة".

وعن الكهرباء أكدت "أن خطط الكهرباء والبنى التحتية ليست قريبة لكنها على نار حامية ونحاول أن نقدم للمواطنين حاجاتهم ونخفف الضرر من خلال القيام بإصلاحات جوهرية يمكنها أن تساهم في التخفيف من انقطاع الكهرباء".

أما عن لقاء الحريري – جعجع فقالت الطبش "كما دائما الاجواء ايجابية بين الحريري وجعجع، وهناك تفاؤل حول فكفكة العقد والمشاورات مستمرة للوصول الى ولادة حكومة قريبة. ولم يطرح في اللقاء موضوع الحصص أو الحقائب".

 

المصدر: 
وكالة الأنباء المركزية
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب