Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

قرار مهم لـ"أسر المهاجرين"

17/07/2018

منع قاض اتحادي بصورة مؤقتة الإدارة الأميركية، الاثنين، من أن ترحل على وجه السرعة آباء مهاجرين جرى لم شملهم بأطفالهم، بينما تنظر محكمة أثر ذلك على حقوق الأطفال فيما يتعلق بطلب اللجوء.

وتعمل الإدارة الأميركية على الوفاء بأمر قضائي بخصوص لم شمل نحو 2550 طفلا بآبائهم بعد أن قام مسؤولو الهجرة بفصلهم عند الحدود الأميركية المكسيكية.

في هذا الاطار، ذكر الاتحاد الأميركي للحريات المدنية في وثائق قضائية، الاثنين، أن الآباء المهاجرين، الذين يواجهون الترحيل يجب أن يحصلوا على أسبوع عند لم شملهم بأبنائهم لتحديد ما إذا كانوا يريدون ترك أطفالهم في الولايات المتحدة لطلب اللجوء بمفردهم.

وطلب قاضي المحكمة الجزئية في سان دييغو، دانا سابرو، من إدارة ترامب الرد، وحدد 24 يوليو موعدا للجلسة التالية، وفي هذه الأثناء أوقف الترحيل السريع.

وكان سابرو حدد 26 يوليو موعدا نهائيا للحكومة كي تقوم بلم شمل الأطفال بآبائهم بعد أن فصلت بينهم عند الحدود.

وقال جوناثان وايت من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية إنه جرى العثور على آباء جميع الأطفال باستثناء 71.

يشار الى أن كثير من المهاجرين، الذين فصلوا عن أبنائهم يطلبون اللجوء بعد أن فروا من العنف والجريمة في غواتيمالا والسلفادور وهندوراس.

وأرسلت السلطات الأطفال إلى عدد من منشآت الرعاية في أنحاء الولايات المتحدة، بينما تحتجز آبائهم في مراكز اعتقال المهاجرين أو في سجون اتحادية، عملا بمبدأ عدم التسامح الذي يقضي بالملاحقة القضائية لجميع البالغين الذين يعبرون الحدود بطريقة غير مشروعة.

المصدر: 
سكاي نيوز عربية
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب