Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

تخريج 43 أرملة سورية في دورة تمكين المرآة

12/07/2018

أعلنت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان "ان السفير حمد سعيد الشامسي حضر حفل تخريج 43 أرملة سورية خضعن لدورة مهنية لتمكين المرأة وذلك بهبة من "جمعية الشارقة الخيرية" التي كانت سباقة دائما لعمل الخير ودعم لبنان ولم تتوان يوما إلا أن تكون لها أيادي بيضاء في كل محفل ومجال".
وأشارت في بيان: انه "تم التعاون على مدار 4 أشهر مع مؤسسة تمكين المرآة في بيروت التابعة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان، وذلك من اجل مد هؤلاء النساء بحرفة من أجل تأمين قوتهن اليومي من خلال تعليمهن أصول الخياطة وقد تم تقديم ماكينة خياطة لكل منتسبة، وشارك في الحفل المدير العام للمؤسسة خالد قباني الى جانب اعضاء فريق التدريب".
وأثنى قباني، في كلمته، على "هذه المبادرة الخيرة التي تساهم في مساعدة النساء كوسيلة فعالة لبناء المجتمع، مشددا على ان "هذه المكرمات ليست جديدة على دولة الخير والعطاء خاصة انها تعزز مبدأ المساواة وصون الحقوق والحفاظ عليها"، منوها "بالدور الريادي الذي تلعبه الامارات في لبنان والبصمة الايجابية التي تتركها ولا سيما انها لا تعتمد سياسة التفرقة والتمييز".
وفند المساعدات التي تم تقديمها والدعم اللامتناهي والمستمر خصوصا ان الجهود المبذولة تعزز الدور المجتمعي للمرأة وتمكنها من لعب الدور الذي تطمح به خصوصا في اعالة افراد اسرتها، شاكرا "الامارات قيادة وشعبا والى جمعية الشارقة الخيرية ومنتسبيها"، متمنيا ان "تبقى المساعدات الاماراتية في الطليعة والتميز دائما لانها تشكل فخرا لكل الدول العربية".
بدوره، شكر السفير الشامسي القيمين على المؤسسة وعلى رأسهم قباني الذي تربطنا فيه علاقات مميزة ولطالما جمعتنا أعمال الخير والتي نكرسها في لبنان بمساعدة شركائنا الاستراتيجيين.
وقال: "المرأة عماد المجتمع وشريك اساسي في النهضة والتطور والعمران ومن هنا كانت رؤية الامارات بفضل القيادة الرشيدة الى توفير كل الدعم لها ومساعدتها لتكون عنصرا فعالا في مجتمعها".

اضاف: " هذا التخريج الذي نشهده في "عام زايد"، عام القائد المؤسس الذي انصف المرآة وأدرك دورها واهميتها كي تنطلق وتوظف مهاراتها وقدراتها في خدمة اسرتها ومجتمعها".

المصدر: 
خاص
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب