Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

الحريري يبحث مع مجموعة الدعم الدولية للبنان مسائل تتعلق بالإصلاحات

11/07/2018

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في "بيت الوسط" سفراء مجموعة الدعم الدولية للبنان التي تضم سفراء وممثلين عن فرنسا، الصين، روسيا، المانيا، ايطاليا، بريطانيا، الولايات المتحدة، الاتحاد الاوروبي، جامعة الدول العربية والمنسقة الخاصة للامم المتحدة بالإنابة في لبنان Pernille dahler kardel وتناول اللقاء الاوضاع العامة ومسائل تتعلق بالإصلاحات التي تنوي الحكومة اللبنانية القيام بها في المرحلة المقبلة في جميع المجالات.

وكان الرئيس الحريري استقبل سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد وعرض معها الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية.

كما التقى الرئيس الحريري المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان وبحث معه الاوضاع الامنية في البلاد وشؤونا تتعلق بالمديرية واطلع منه على المهمات التي تقوم بها قوى الامن للحفاظ على امن المواطنين ومكافحة الجريمة.

وكان الرئيس الحريري قد استقبل مساء أمس في "بيت الوسط" النائب بكر الحجيري الذي أعلن على الأثر ان البحث تركز حول قانون العفو العام واقفال ملف ما يسمى بالارهاب في عرسال وتسوية اوضاع كافة المساجين.

كما استقبل الرئيس الحريري رئيس المركز الإسلامي في عائشة بكار المهندس علي عساف الذي اوضح بعد اللقاء انه تناول مع الرئيس الحريري اوضاعا وشؤونا عامة تخص بيروت، كما تطرق البحث الى بعض الامور المتعلقة بالمركز الاسلامي، لافتا الى ان الرئيس الحريري ابدى اهتماما بالمطالب ووعد بدراستها.

والتقى الرئيس الحريري رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عريبد ورئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير .
وقال عربيد بعد اللقاء: "انه وضع الرئيس الحريري في أجواء عمل المجلس، كما كانت متابعة لبعض القضايا الإدارية والإجرائية، بالإضافة إلى استعراض الدراسات التي يعمل عليها المجلس، وعلى رأسها سياسات الإسكان وأزمة المدارس الخاصة".

الى ذلك، استقبل الرئيس الحريري بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط"، وفدا من جامعة"AUST" برئاسة رئيسة الجامعة هيام صقر التي سلمته دعوة لرعاية حفل تخرج طلاب الجامعة السنوي الذي سيقام في 12 الحالي في "سي سايد".

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عصر اليوم في "بيت الوسط" السيدة منى الهراوي التي وجهت له دعوة للمشاركة في حفل توزيع جائزة الرئيس الياس الهراوي في 17 تموز الحالي، والتي ستُمنح هذا العام لجمعية "فرح العطاء"، لأنها تجسد لبنان الحقيقي والواقعي وتحافظ على الميثاق الوطني.
بلدية بيروت
كما استقبل الرئيس الحريري المجلس البلدي لمدينة بيروت برئاسة رئيس المجلس المهندس جمال عيتاني الذي أوضح أن الوفد قدم للرئيس الحريري التقرير السنوي للمجلس عن تقدم الأعمال منذ استلامه المهام وحتى اليوم، والمشاريع التي تم تنفيذها وتلك التي هي قيد التنفيذ، والمشاريع التي أنجزت الدراسات بشأنها من أجل التخطيط لمستقبل بيروت. وقال: "أخذنا مباركة الرئيس الحريري على المشاريع الكبيرة المقبلة للعاصمة، والتي ستؤثر إيجابا على الاقتصاد وتستقطب استثمارات أجنبية".

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب