Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

إفطار لمنسقية كانبيرا- أستراليا

08 June 2018

 

أقامت منسقية "تيار المستقبل" في كانبرا - استراليا افطارها السنوي فيWesten Creek Labor Club، يوم الاربعاء 6 حزيران الجاري حضره الإمام اشرف عزت، السفير اللبناني ميلاد رعد وعقيلته، السفير الأردني علي كريشان، السفير الفلسطيني عزلت عبد الهادي، القائم بالاعمال في السفارة المغربية احمد عيسى، القائم بالعمال في السفارة العراقية ضحى جاسم، ممثل السفير القطري فهد عبد العزيز، السفير السابق لليبيا مصباح العافي. كنّا ولبى الدعوة فيليب اليانسور، مستشار وزارة الشؤون الخارجية في استراليا.
وشاركت منسقية "تيار المستقبل" في سيدني والاحزاب اللبنانية في كانبرا في الافطار الذي جمع اللبنانيين على مائدة واحدة كما كان يجمع الشهيد الحريري اللبنانيين على مائدته.
قدم البرنامج هند قروش حيث رحبت بالحضور متمنية افطار مميز لجميع الحضور.
بدوره وجه منسق كانبرا محمد برجاق كلمة شكر وتقدير لكل من شارك في الافطار مثنياً على أهمية هذا الشهر الفضيل في تقوية العلاقات بين اللبنانيين كافة. وكرر المنسق ان شهر رمضان هو شهر الجمع لا التفرقة وما الجمع إلا بقبول الآخر المختلف كما هو واعتبار التعددية غنىً لا نقيصة .رمضان يجمعنا كالعادة مع أحبائنا أحياءً لتقليد دأب  الرئيس الشهيد  رفيق الحريري على تكريسه في حياته و يدأب الرئيس سعد الرئيس على المحافظة عليه  فيجتمع و نجتمع معكم في هذه الاجواء الرمضانية الكريمة. يعيدنا الحنين   إلى أجواء إفطاراته التي جلس إلى ولائمها العامرة المسيحي إلى جانب المسلم والفقير إلى جانب الغني .
لعل حنيننا إلى الماضي وأملنا بـ "المستقبل" نابع من كوننا نعيش حاضراً قاتماً ومؤلماً... حاضرٌ لا يشبهنا... حاضرٌ لا يشبه "تيارالمستقبل".
وتابع، عندما وضعت الحرب أوزارها ، سحب  رفيق الحريري فتيل تجددها عبر إرساء المناصفة بين المسلمين والمسيحيين في اتفاق الطائف، الإتفاق الذي يسعى البعض الآن إلى نسفه واستبداله بدستور آخر لا يشبه لبنان ولا صيغته ولا عيشه الواحد.و لكن لن ينجحوا لأن  الرئيس سعد الحريري  هو ضمانة هذا الاعتدال و لبنان المتنوع.
إن "تيار المستقبل" المؤتمن على رسالة رفيق الحريري لن يكون إلا على صورته ومثاله في التصدي للتطرف بكل أشكاله والتمسّك بالدولة كمظلة يتفيأ بها جميع اللبنانيين|.
وأكمل، انتهت الانتخابات و تكرست زعامة سعد الحريري على مستوى الوطن و اثبت انه الرقم الصعب و لا يمكن لاي احد الغاءه. ايقن الجميع ان الاستفتاء الشعبي هو التعبير الحقيقي عن قوة و ثبات سعد الحريري و اقتناع جمهوره بمواقفه . لا يختلف اثنان على ان الرئيس سعد الحريري هو صمام امان البلد على كافة المستويات: سياسيا عبر ارساء النأي بالنفس و اقتصاديا عبر حركة المؤتمرات الماراتونية لمصلحة لبنان و عبر عمله الدؤوب لارساء الشراكة بين القطاعين العام و الخاص و تطوير مؤسسات الدولة  و داخليا عبر ترسيخ العيش المشترك و احترام الديمقراطية و القانون .  و لان مبدأ المحاسبة اساس من اسس النجاح بدأه في صلب التيار من اجل الافضل . و نحن سوف نحاسب كل من يعرقل مسيرة تيار المستقبل و لن نسمح لاحد بعرقلة مسيرة الدولة نحو التطور و الاصلاح .
وتابع، رضي سعد الحريري بالقانون الاصعب ، القانون النسبي ، وحصلت الانتخابات و سجل رئيس الحكومة في قاموس انجازاته لمصلحة الوطن انجازا اخر في لبنان و في دول الاغتراب .هو الذي واكب هذه الانتخابات و اطلع على مجرياتها و افتخر بنتائجها وله منا التحية و الشكر و نحن اليوم نشهد افتتاح السفارة الاميركية في القدس و اعمال عنف تجاه الشعب الفلسطيني . نعيد استنكارنا لما يحصل و نكرر ان قضية القدس هي القضية المركزية في تيار المستقبل فلا بد للليل ان ينجلي و لا بد للحق ان يظهر و لا بد من النصر للشعب الفلسطيني .
و أود أن أنهي كلامي بما قاله الرئيس سعد الحريري:" لأننا نتطلع إلى الأمام، وليس إلى الخلف، أنا على يقين أن الصبر والتزام الأخلاق والاعتدال والحكمة هو في صميم خياراتكم الوطنية، لأنكم مؤتمنون على رسالة رفيق الحريري بمنع الفتنة وقيام دولة ناجحة. أنتم قوة الاعتدال التي لا تنكسر، تمسكوا بهذا النهج ودعوا رفيق الحريري في وجدانكم، ودافعوا عن بلدنا الصغير ليبقى كبيرا، بدوره ورسالته وشعبه و كان قد قال "أنتم ثروتي الأصلية"!  فشكرا، وألف شكراً، لكل واحد وواحدة منكم .
أيها الأحبة،
نتمنى رمضاناً مباركاً من هنا من كانبرا ،العاصمة الاسترالية ،إلى أهلنا في لبنان، عسى أن يعيده الله عليهم وعلينا بالخير والسلام والأمان والوحدة.
ونحن إذ نجدد ترحيبنا بكم نتمنى لكم إفطاراً هنيئاً !
عشتم وعاش لبنان .

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب