Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

لبنان ودع مي عريضة والخوري منحها وسام الارز

16/05/2018

مثّل وزير الثقافة غطاس الخوري رئيس الجمهورية ميشال عون في جنازة وداع الرئيسة الفخرية للجنة مهرجانات بعلبك مي عريضة، الذي أقيم في كنيسة القديس نيقولاوس في الاشرفية، في حضور حشد من الفاعليات السياسية والثقافية والاجتماعية والعائلة.
ومنح الخوري الراحلة بإسم الرئيس عون وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر "تقديرا لها في سبيل إعلاء مجد لبنان ومساحة الفن فيه".
والقى الخوري كلمة جاء فيها: "إنه رحيل أشبه باستعادة تاريخ، ومجد، وإضاءات حضارية"، ومي عريضة ليست مجرد إسم مقرون بنجاحات، وسيرة مشرقة، إنها المرأة التي ساهمت في صنع صورة وطن.
من بعلبك، أشهر انجازاتها، أفسحت للإبداع مسرحاً من حجارة التاريخ، تراقصت أصوات الفنانين والراقصين والحالمين، فبات المهرجان الأشهر عراقة في لبنان والعالم العربي، نقطة ضوء كثيفة تختصر الكثير من الحكايات عن وطن الحضارة، والإلهام والريادة. ورفعت مي عريضة مهرجانات بعلبك إلى المرتبة العالمية وعملت جاهدة، مع غيرها من السيدات، من أجل جعلها قبلة أنظار فناني الشرق والغرب.
وختم الخوري: "أقف الى جانب عائلتك، والأصدقاء، ممثلا رئيس الجمهورية ميشال عون الذي منحك وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر، تقديرا لبصماتك في سبيل إعلاء مجد لبنان ومساحة الفن فيه، وكلفني فشرفني أن أضعه على نعشك في يوم وداعك، وأن أنقل تعازيه الحارة إلى عائلتك، سائلا لك الرحمة، والعزاء لمن تركت في نفسه بصمات حياتك الملهمة".

 

المصدر: 
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب