Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

المشنوق: القرار الأميركي منصة لطاولة حوار متوازنة مع إيران

14/05/2018

دعا وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق خلال لقائه  نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي سيف بن زايد في أبو ظبي، في حضور السفير اللبناني في الإمارات فؤاد دندن، وعدد من مستشاري الطرفين، إلى "ضرورة رفع الحظر عن سفر الإماراتيين إلى لبنان، لدعم الاقتصادي والتأكيد على العضوية الفاعلة للبنان في المجموعة العربية".

وعقد الوزيران خلوة، بحثا خلالها تأثير القرارات الأميركية بشأن إلغاء الإتفاق النووي مع إيران على المنطقة العربية، ونتائج الانتخابات في لبنان والعراق، وكانت الآراء بينهما متوافقة حول الكثير من العناوين المطروحة.

وشارك  المشنوق في حوار بعنوان "كيفية اندماج العرب في بناء المستقبل العربي"، مع الأمير تركي الفيصل، والجنرال دايفيد بترايوس، ورئيس الحكومة الليبي السابق محمود جبريل، وراغدة درغام، في حضور الأمين العام لجامعة الدولة العربية أحمد أبو الغيط.

ورحب في مداخلته "بالقرار الأميركي بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني"، وندد "بالضربات الإسرائيلية المتكررة على سوريا، أيا كان الهدف".
واعتبر أنها "المرة الأولى منذ سنوات طويلة يمكن للقرار الأميركي أن يأتي بإيران إلى طاولة حوار متوازنة حول نشاطها النووي والباليستي والتمدد الإيراني في المنطقة العربية"، متوقعا أن "تمارس الإدارة الأميركية ضغطا اقتصاديا جديا على الشركات الأوروبية العاملة في إيران". وأنهى المشنوق كلامه مؤكدا أنه يعبر عن رأيه الشخصي بالفكر السياسي ولا يعبر عن موقف الحكومة اللبنانية ولا عن تيار المستقبل.
 

المصدر: 
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب