Printer Friendly and PDF

Text Resize

حسونة : للنزول بكثافة إلى الإنتخابات من أجل الدفاع عن وحدة العاصمة وتنوعها

16/04/2018

شدد المرشح عن المقعد السني على لائحة "المستقبل لبيروت" ربيع حسونة على أن "العنوان الرئيسي لمعركتنا الإنتخابية  هو الحفاظ على التنوع الموجود في بيروت"، مشيراً إلى أن "هذا التنوع عشناه مع أهلنا وأجدادنا وسنورثه لأحفادنا هو الذي جعل بيروت تقف في وجه كل العواصف وتحافظ على هويتها ونوعيتها ونوعية الناس فيها".

وأكد حسونة  خلال لقاء مع جمعية أكراد عين المريسة وميناء الحصن بدعوة من رئيس الجمعية ناصر محو في منزل أحمد الحاج على "أهمية النسيج الإجتماعي الذي يربط أهالي بيروت مع الأكراد"، معتبراً أن " لا يوجد فرق بين الأكراد وأهالي بيروت ونحن نسيج واحد".
ولفت إلى أن "هذا التنوع أساسه الحرية والديموقراطية وتنوع الثقافات والحضارات"، مؤكداً أن "بيروت لم تكن في أي يوم من الأيام تأخذ اتجاه واحد مغلق على باقي الإتجاهات والثقافات".
وشدد على أن "البعض من 38 سنة يحاول أن يضع بيروت في مغلف ولم يستطيعوا واليوم يحاولون فعل هذا الأمر من خلال الإنتخابات، لذلك هذه الإنتخابات لا تعني فقط تيار المستقبل بل تعني كل بيروتي يعيش في بيروت من جميع الطوائف والإنتماءات والمشارب"، لافتاً إلى أنه " يجب أن نكون جميعاً معنيين بهذه المعركة ونعمل على رفع مشاركة الناس من أجل ان يدافع البيارتة عن وحدة مدينتهم وموقف الأكراد منذ الأزل وحتى اليوم كان دائماً وسيبقى إلى جانب الرئيس رفيق الحريري ودولة الرئيس سعد الحريري".

 

وسأل:"خرج علينا بالأمس حزب الله ليقول ان بيروت لا يجب أن تكون محصورة بأحد، ولكن فليسمح لنا حزب الله لماذا الجنوب محصور بخيمة صفراء وكذلك البقاع  وممنوع أن يدخل إليها أحد، فيما ممنوع على البيروتيين أن تكون سماؤهم زرقاء؟". 
 

 

المصدر: 
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب