Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

مبروك "سيدر"

07 April 2018

مبروك للبنان حكومةً وشعباً النجاح الباهر الذي حققه مؤتمر "سيدر"، والمتمثل بحصول لبنان على 11 مليار دولار على شكل قروض ميسرة وبفوائد متدنية وفترات سماح طويلة لاستثمارها في تجديد البنى التحتية على جميع الاراضي اللبنانية، واطلاق المشاريع الحيوية الخاصة بالكهرباء والمياه والاتصالات والمواصلات وغيرها من الاحتياجات الملحة التي حلم بها اللبنانيون، وظنوا لوهلة أنها لن تتحقق على المدى المنظور.

هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا الثقة الكبيرة والسمعة الطيبة التي يتمتع بها الرئيس سعد الحريري أمام المجتمع الدولي. هذا الرجل الذي استطاع أن يجمع حوله أكثر من 50 دولة ومنظمة عربية ودولية من أجل تقديم المساعدة للبنان واللبنانيين، والوقوف الى جانبه ودعمه في عملية النهوض وورشة الانماء والاعمار التي قرر الرئيس الحريري أن يعيد احياءها في محتلف المناطق اللبنانية من دون تمييز طائفيّ أو مذهبيّ أو سياسيّ.

ثمة من قرأ في أرقام مؤتمر "سيدر" اشارة بالغة الأهمية، فما تحقق في هذا المؤتمر (حوالي 11 مليار دولار)، يوازي ما جرى تحصيله من مؤتمرات باريس الثلاثة السابقة!.
هذا الأمر ان كان يدلّ على شيء، فهو يدل على ان المجتمع الدولي مُجمِع ومُتوحِّد على زعامة وقيادة وحكمة الرئيس سعد الحريري، باعتباره رجل المرحلة.. لا.. بل رجل كل المراحل..

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب