Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

المجلس الاقتصادي: اتجاه الى استراتيجية وطنية وحماية اليد العاملة

14/03/2018

نظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي يوما سياحيا عرض فيه رئيس المجلس شارل عربيد، ورئيس اللجنة السياحة والنقل والتنظيم المدني في المجلس وديع كنعان، الواقع السياحي في لبنان وما يعانيه من أزمات، ومشكلة مزاحمة اليد العاملة الاجنبية في هذا القطاع، وصولا الى طرح مسودة رؤية سياحية من اللجنة المختصة في المجلس على أهل الشأن، من رئيس لجنة السياحة والزراعة النائب أيوب حميد الذي ثمن خطوة المجلس نحو القطاع السياحي، "لا سيما أن المعوقات تتزايد على القطاع السياحي في لبنان"، مقارنة مع الدول السياحية الاخرى.

وطالب حميد "بأن يكون دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي ليس فقط معنويا واستشاريا، لما فيه من دور اساسي في خدمة الوطن والمواطن".

بدوره، طالب وزير السياحة اواديس كيدانيان، "بأن يواكب المجلس الاقتصادي والاجتماعي اي وزير سياحة في الحكومات المقبلة"، كما دعا الى "تشكيل الهيئة الوطنية للسياحة او المجلس الوطني للسياحة، من ابرز مهامها تسويق المنتج السياحي اللبناني".

وأكد رئيس اتحاد النقابات السياحية بيار الاشقر أن "اللقاء مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي هو للبحث في الحلول لمشاكل القطاع السياحي، وهناك حلول نهائية، وحلول تحتاج الى دراسات مع اختصاصيين"، مشيرا الى ان "القطاع السياحي لا يكتمل الا بصاحب المؤسسة السياحية والعامل اللبناني".

وأعلن عربيد أن "المجلس سيدعو الى ورشة سياحية تستمر اياما، لتفصيل الواقع السياحي أكثر والخروج باستراتيجية سياحية وطنية متكاملة"، مشددا على "ضرورة حماية اليد العاملة اللبنانية التي تعتبر من مسؤولية الجميع، والكل متفق على ذلك".

المصدر: 
وطنية
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب