Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

الحريري التقى البخاري ووفدا نيابيا فرنسيا و"فريدريش ناومان"

13/03/2018

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر اليوم في السراي الكبير القائم بالأعمال السعودي وليد البخاري وعرض معه الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية.

وفد نيابي فرنسي
وكان الرئيس الحريري قد التقى وفدا نيابيا فرنسيا تحدث باسمه على الأثر النائب خواكيم سون-فورجيه، حيث قال: "بصفتي نائباً فرنسياً، كنت سعيداً جداً بلقاء الرئيس الحريري، فقد كنت أحاول سابقا المجيء إلى هذا البلد وأردت فعلاً مقابلته. الرئيس الحريري عنصر موحَّد بالفعل، وفرنسا متعلقة جداً بلبنان وبكل الأعمال التي تم إنجازها. وقد أعرب رئيس الوزراء عن اهتمامه الخاص بالمؤتمر القادم في باريس وكل ما سيوفره من تنمية اقتصادية. ونحن بدورنا نعلق أهمية كبرى على هذا الموضوع ونحرص بالقدر نفسه على تطوير العلاقات بين البلدين تحت راية الفرانكفونية، والتي هي أداة يجب الترويج لها، لأنها توحد الشعوب، إلى جانب كونها رابطا ثقافيا، وهذا ما نريده فعلا".

وأضاف: "أنا مهتم جدا بمسألة الشرق الأوسط، وأردت أن أؤكد لرئيس الوزراء التزامنا الصادق بواجب التضامن مع لبنان لاستقباله اللاجئين وكل العمل الذي تم إنجازه من أجل عملية دمجهم والأعمال الاقتصادية والاجتماعية التي تتم في هذا السياق. وأريد أن أرحب بهذا الشعور بالمسؤولية وبالعمل الإنساني الذي تم إنجازه".

مؤسسة فريدريش ناومان
واستقبل الرئيس الحريري وفدا من مؤسسة فريدريش ناومان برئاسة السيد مانفريد ريختر، الذي قال على الأثر: "تحدثنا مع الرئيس الحريري حول ضرورة إيجاد جو من الاستقرار في هذه المنطقة. فالأوروبيون يدركون جيداً أنها مهمة معقدة والدور الذي يلعبه لبنان وحكومة الرئيس الحريري هو دور مهم في هذا الإطار".

وأضاف: "كذلك أردنا خلال اللقاء التأكيد على الأنشطة التي قمنا بها كمؤسسة ألمانية هنا في لبنان، وهناك تعاون بيننا وبين تيار المستقبل نريده أن يستمر، وأعتقد أننا على الطريق الصحيح".

المعهد الوطني الديمقراطي

واستقبل الحريري وفدا من المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) برئاسة نيكول روسل التي قالت على الأثر: " لقد أجرينا حوارًا صريحًا مع الرئيس الحريري حول تقييمه للأعمال التحضيرية الجارية لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة. فالمعهد يستضيف حاليا وفدا للقاء مختلف الجهات المعنية بتنظيم الانتخابات من أجل فهم وجهة نظرهم بشأن الاستعدادات الجارية لإجرائها والمخاوف والفرص في هذا الشأن، على أن يُصدر يوم الخميس المقبل بيانًا يتضمن نتائج مناقشات الوفد، بالإضافة إلى توصياته لدعم هذه العملية وتحسين القدرة على النزاهة في المستقبل".
المرشح خير
كما استقبل الرئيس الحريري المرشح للانتخابات النيابية عن المقعد السني في قضاء المنية أحمد الخير مع وفد من عائلته.(انقر هنا)
القرعاوي
كذلك استقبل الرئيس الحريري الدكتور رياض القرعاوي.

الجناني

 كما استقبل الحريري المرشح عن المقعد السني في البقاع الغربي-راشيا علي الجناني الذي قال على الأثر: "ويبقى هذا البيت حاملا للراية، حاميا للنهج، حافظا للمسيرة، صمام أمان في بلدي في زمن الرمال المتحركة. إن بيتا قدّم أغلى ما يملك، أرى من الواجب علينا أن نقدم له أغلى ما نملك. ومما نملك الحب الصادق لحامل الراية الرئيس سعد الحريري".
وأضاف: "لقد قلت يوم ترشحي إما أن أكون في اللائحة وإما أن أكون مع اللائحة، وها أنا ذا أعلنها لأقول أنني مع أي خيار يأخذه الرئيس الحريري، وسأكون جنديا بإذن الله تعالى لإنجاحه".
وختم قائلا: "لدولة الرئيس أقول: أنت يا دولة الرئيس تشبه منارة بيروت، ممكن ألا تُقرأ من البعض لكن لا يمكن إلا وأن تُرى من الجميع، حياك الله ودمت سعدا للبنان".

 

 

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب