Printer Friendly and PDF

Text Resize

فتفت: نفتقد قدرات وعلاقات الرئيس الشهيد

14/02/2015

أوضح عضو "كتلة المستقبل" النائب أحمد فتفت أن حضور الرئيس سعد الحريري ذكرى 14 شباط كان متوقعا، وهو سيّوجه رسالة من أجزاء عدة محورها مصلحة لبنان السياسية، كما سيشدد على ضرورة إنتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن.

وقال فتفت، في حديث الى إذاعة "صوت لبنان – 93.3": "نحن نفتقد طاقات وقدرات وعلاقات الرئيس الشهيد رفيق الحريري، واليوم يدمّر كل ما فعله للبنان ولوحدته الوطنية وقوته وموقعه الدولي والعربي المميز".

من جهة أخرى، وعن الحوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله"، اعتبر فتفت أن "هناك ثلاثة حلول لمواجهة الحزب، فإما حمل السلاح أو الجلوس جانبا وإما المواجهة سياسيا وذلك عبر الحوار، فما كان من تيار المستقبل إلاّ أن سلك الحل الثالث".

وأوضح أن "الحوار يرتكز على هدفين معلنيين هما تنفيس الاحتقان وملف رئاسة الجمهورية، حيث لا يزال حزب الله يعرقل انتخاب الرئيس. اما السبب غير المعلن من الحوار برأيي فهو الجلوس الى الطاولة تمهيدا للانطلاق منها الى تفاهم على ملفات معينة اذا حصل هناك تفاهم اقليمي".

وفي الملف الرئاسي أكد فتفت "لن أعطي صوتي الى النائب ميشال عون في حال تم التوافق عليه مسيحيا"، لكنه استدرك قائلا "لكن تيار المستقبل يسير بأي اتفاق مسيحي على اسم الرئيس".

وردا على سؤال، بشأن الخطة الامنية في البقاع أجاب: "إنها خطوة ايجابية ولكن يجب أن تستكمل بازالة الشعارات والصور في الضاحية وغيرها من المناطق".

 

المصدر: 
صوت لبنان 93.3
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب