Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

الجسر: التعاون الإنتخابي سيؤسّس الى تعاون آخر إذا توفّرت الظروف

10/03/2018

أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر الى أن التحالفات التي يبنيها تيار "المستقبل" وتحديداً مع "القوات اللبنانية" ليس لها علاقة بنتائج زيارة الرئيس سعد الحريري الى الرياض، مذكّراً، عبر وكالة "أخبار اليوم"، بأن العلاقة بين "المستقبل" و"القوات" لم تنقطع يوماً والتواصل لطالما كان مستمراً، مضيفاً: هناك رغبة لدى "المستقبل" بتأليف لوائح تشارك فيها "القوات"، لكن هذا لا يحول دون التعاون مع أي طرف آخر.

وتابع الجسر: لا "القوات" تعمل على توزيع مقاعد مجانية ولا المستقبل يفعل ذلك، بل هناك تعاون وفق المصلحة الإنتخابية للطرفين. وهذا يأتي ضمن التواصل القائم.

وأوضح أن كل تعاون في أي مجال سيكون له مردوده، علماً أن تاريخاً طويلاً منذ العام 2005 يجمع "القوات" و"المستقبل"، رغم ما مرّ عليهما من ظروف ليست خفية على أحد. وأكد الجسر أن التعاون الإنتخابي سيؤسس لتعاون آخر في المستقبل إذا كانت الظروف متوفّرة.

ورداً على سؤال، أكد الجسر أنه من الطبيعي ان يسعى كل طرف سياسي للحصول على أكبر عدد من المقاعد النيابية، لكنه استبعد أن يصل "حزب الله" الى كتلة يصل عدد أعضائها الى ثلث أعضاء المجلس الأمر الذي يمكّنه من التعطيل.
وقال: نأمل ان يتألف المجلس من "أثلاث" متعاونة لا من "أثلاث" معطّلة التي أثبتت عقمها.

على صعيد آخر، اشار الى أن التعاون بين كل القوى السياسية قائم من أجل إقرار الموازنة، معتبراً انه لا بد من عصر النفقات وتحسين الوضع المالي والاقتصادي، قائلاً: هذا ما يصبّ في نهاية المطاف في خدمة مصلحة البلد، مضيفاً: من الطبيعي ان نشدّ الحزام من أجل تمرير هذه المرحلة الصعبة على المستوى الإقتصادي.

وأبدى الجسر اعتقاده وجود تفاهم بين كل الأطراف المشاركة في الحكومة من أجل إنجاز الموازنة. وأضاف: من المهم جداً أن يصوّت مجلس النواب على موازنة العام 2018، لأن الإنفاق وضبطه مرتبطان بوجود الموازنة.

وعن المؤتمرات الداعمة للبنان، ذكر الجسر ان الرئيس سعد الحريري عاد بوعد من الرياض بدعم مؤتمري "سيدر" و"روما"، مشيراً الى أن طريقة الدعم تندرج في إطار التفاصيل.

المصدر: 
وكالة اخبار اليوم
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب