Printer Friendly and PDF

Text Resize

الجراح: لا نزال نعيش على ما تركه رفيق الحريري

14/02/2015

اوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح ان الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري تأتي بظرف استثنائي على المستوى الداخلي والاقليمي، "ففي الداخل هناك احداث سياسية كبيرة كغياب رئيس للجمهورية والتحدي عند الحدود مع العدو الاسرائيلي، اضافة الى تدخل "حزب الله" في الحرب السورية".

الجراح وفي حديث الى تلفزيون "المستقبل" اليوم (السبت)، قال: "علينا مسؤولية تكملة ما بدأ به الرئيس الشهيد. لا شك ان ما واجه لبنان من تحديات كبيرة كانت تحتاج الى رجل استثنائي كرفيق الحريري ليمر بهذه المرحلة التي مر بها خلال فترة حكمه، لكن ما دام رفيق الحريري حيا بأفكاره ورؤيته وتياره السياسي لا بد لهذه المسيرة ان تتحق، نحن لا نزال نعيش على ما تركه رفيق الحريري".

وأكد ان "اهمية رفيق الحريري تكمن في انه لم يفعل اي شيء لنفسه او لتياره او لطائفته، فكل انجازاته كانت لكل اللبنانيين وبالتالي اصبحت مسؤولية الحفاظ على ما انجزه رفيق الحريري مسؤولية كل اللبنانيين".
وأضاف: "حجم الحمل على اكتاف الرئيس سعد الحريري أكبر وأصعب، لكنه اتى امس، ليقول انا اتصدى لهذه المسؤولية وأتابع المسيرة، وباذن الله سعد الحريري سيكمل ما بدأه رفيق الحريري وسيستمر معه، ولبنان سيتعافى مجددا وسينجز ما تعافى وانجز مع رفيق الحريري".

وشدد الجراح على ان الرئيس سعد الحريري كان واضحا في مسلمات الحورا مع "حزب الله" وجزء من مبادئه السياسية هي الامن والاستقرار الداخلي للمساهمة في راحة اللبنانيين ولقمة عيشهم، "ولو كان الرئيس الشهيد على قيد الحياة لكان وافق على انعقاد الحوار مع "حزب الله" ايضا".

وختم بالقول: "الرئيس سعد الحريري لا يفوّت فرصة للعمل على استقرار لبنان، والشهيد رفيق الحريري بنى الامل في قلوب اللبنانيين".

 

 

 

المصدر: 
تلفزيون المستقبل
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب