Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

الوطن وفلسطين.. يزيّنان ذكرى 14 شباط

13/02/2018

خاص "Almustaqbal.org" - لميس سالم    

يوم وطني بامتياز ينتظره اللبنانيون عامة ومحبو الرئيس الشهيد رفيق الحريري خاصةً لتأكيد الوفاء لنهجه  وتأكيد الثقة بالرئيس سعد الحريري. 13 عاماً على غياب  الرفيق ولكنه ما زال موجوداً بيننا بأقواله التي نرددها دوماً، وبمواقفه التي نسترجعها  أمام  كل أزمة  سياسية يمر بها  البلد، وبإنجازاته التي نراها أينما تجولنا في شوارع العاصمة،  وبأعماله اللامتناهية سواء على الصعيد الانساني أو الاقتصادي أو الاجتماعي  أو التنموي.

14 شباط يوم مأساوي بتاريخ لبنان، فقد فيه الوطن رمزاً من رموزه وخسر لبنان رجلاً وطنياً بامتياز، هو يوم نزل فيه اللبنانيون على مدار سنوات الى ساحة الشهداء للمطالبة بالحرية والسيادة والاستقلال ولرفع أصواتهم أمام يد الغدر التي اغتالت شهداء ثورة الأرز ولاعلاء صوتهم فوق جميع الأصوات منادين بمحاكمة  كل من شارك باغتيال الرئيس الشهيد ورفاقه.

14 شباط بات عيداً لعشاق الحرية والاعتدال ، عيداً لعشاق الوطن. لذا فان الفكرة الاساسية التي تقوم عليها ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري هذا العام  تجمع  بين  العشق  والوطن  ليكون  العنوان الاساس للذكرى هو  "عشق الوطن" حيث سيتم عرض مجموعة من الأغاني الوطنية  وأخرى خاصة بالرئيس الشهيد كما سيتم هذا العام اطلاق أغنية من الأغاني التي كتبت للرئيس الشهيد ولاقت رواجا لدى المواطنين، ولكن بتوزيع وكلمات جديدة.

كما خصّص الاحتفال الذي سيقام غدا في البيال عند الساعة الرابعة من بعد الظهر فقرة لفلسطين بعد اعلان القدس عاصمة لاسرائيل، وسيتخللها  القاء شعر تأكيداً على دعم القضية الفلسطينية ، بالاضافة الى  عرض فيلم وثائقي عن حياة الرئيس الشهيد رفيق الحريري يليه كلمة الرئيس سعد الحريري.
وسيشارك  باحياء الحفل 45 عازفاً من الأوركسترا الوطنية والى جانبهم كورال يتألف من 30 شخصاً. اضافة الى عرض صور للرئيس الشهيد  خلال فقرات الاحتفال،  كما سيكون هناك اطلالة خاصة للفنان رامي عياش حيث سيؤدي أغنية وطنية .

وأوضح الأمين العام المساعد لشؤون الفاعليات التمثيلية في تيار "المستقبل"  جلال كبريت  في حديث الى الموقع الرسمي لتيار " المستقبل"  almustasbal.org  أن " التحضيرات بدأت منذ حوالي الشهر أما الدعوات فوزعت من حوالي أسبوعين"، مشيراً الى أن "الدعوات شملت جميع الأحزاب السياسية باستثناء "حزب الله".

وتقسم بطاقات الدعوة  الى 3 فئات: شخصيات سياسية ، VIP، وشخصيات عادية، كما تحتوي الدعوات على بطاقات للمواقف أيضاَ. واكد كبريت أن "التنظيم سيتولاه المتطوعون  بقطاع الشباب في تيار "المستقبل" حيث سيتوزع حوالي 800 متطوع على القاعتين لتنظيم جلوس جميع الجماهير"، لافتاً الى أن "أبواب القاعتين ستكون مفتوحة أمام المواطنين منذ الساعة الثانية والنصف بهدف استكمال جميع الاجراءات الأمنية المطلوبة وتنظيم دخول الوافدين".

وأشار كبريت الى أن " كشافة المستقبل والأوركسترا الوطنية  سيتواجدون عند الساعة 12:55  بمكان  الانفجار الذي استهدف الرئيس الشهيد عام 2005 في عين المريسة  لعزف النشيد الوطني أثناء اضاءة الشعلة".

وسيتوافد محبو الرئيس الشهيد وأهالي مرافقيه الى أضرحتهم  في ساحة الشهداء ككل عام لقراءة الفاتحة الى أرواحهم الطاهرة ووضع أكاليل الزهور ، كما تنظم منسقيات "المستقبل" هذا العام أيضاً زيارات للضريح على خلال النهار. 

 

المصدر: 
خاص
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب