Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

الحريري في اطلاق مشروع الالياف البصرية: لن نسمع لمن يريدون التعطيل والتنظير

13/02/2018

وصف رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري انجاز مشروع الانترنت السريع بالمشروع المهم جدا للبنان لان المواطنين بحاجة الى هذا النوع من التكنولوجيا التي تساهم في تسهيل اعمالهم وتخلق وظائف وفرص عمل عديدة لهم.

وقال في كلمة خلال رعايته حفل اطلاق مشروع الانترنت السريع الذي نظمته وزارة الاتصالات في السراي الحكومي اليوم: ان هذا المشروع هو من اهم المشاريع للبنان ولكل مواطن لبناني ونحن اخترنا في الحكومة ان نعمل، بينما اختار غيرنا في حكومات اخرى ان لا يقوم بأي عمل وان يتفرج  ويتأمل وينظّر. لكن هذه الحكومة مع وزير الاتصالات والقيمين عليها، اتخذنا قرارا للقيام بقفزة نوعية في هذا البلد الذي يحتاج الى هذا النوع من التكنولوجيا، لكي تصل الى كل المنازل في لبنان، وتساهم بتوفير وظائف واعمال عديدة.

اضاف: اذا نظرنا اليوم الى القطاع الخاص ومدى حاجته لهذا المشروع فهو سيستثمر هذه الخدمة لتسهيل اعماله، نحن تأخرنا جدا بإدخال الالياف البصرية الى منازل المواطنين. فهذا مشروع مهم جدا للبنان، وانا أهنئ وزارة الاتصالات والوزير جمال الجراح على ما قاموا به من جهد. نعم لقد اخذ الامر وقتا، وتم درسه بشكل جيد، نحن قررنا السير به ولن نستمع للذين يريدون تعطيل حركة الدولة وينّظرون و"يهوبرون" ولا عمل لديهم سوى اطلاق النظريات. يجب علينا القيام بعملنا وكما حققنا نجاحات في قوى الامن الداخلي والجيش اللبناني، جاء تحقيق هذه النجاحات من خلال اتخاذ القرارات في الحكومة. اما التنظير فليس من عملي ومهامي واجبي هو تأمين الخدمات للمواطن وتوفير حاجاته المطلوبة. كما ان واجبنا جميعا في هذه الحكومة خدمة المواطنين. نحن موظفون عند المواطن اللبناني وهذه هي الروحية التي نعمل من خلالها وبإذن الله سنتابع ذلك. هنيئا للبنانيين وان شاء الله سأتابع هذا المشروع يوما بيوم.

وختم الرئيس الحريري قائلا: ان موضوع توفير 850 الف خط الذي اشرتم اليه في برنامجكم نأمل ان يتم وضع 600 الف خط على السنترالات في نهاية العام الحالي.

الجراح
اما وزير الاتصالات جمال الجراح، فقد اكد "اننا نستكمل اليوم حلم ومسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، مشيرا الى انه "ما من ازدهار اقتصادي من دون اتصالات".

وقال: "سنكمل معك مسيرة الشهيد رفيق الحريري حتى النهاية"، مؤكدا ان اللبنانيين سينعمون بسرعة انترنت غير مسبوقة". 

استقبالات 

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في مكتبه بالسراي الحكومي رئيس مكتب الدفاع لدى المحكمة الخاصة بلبنان فرنسوا رو.

السفيرة الاميركية
واستقبل الرئيس الحريري السفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد وعرض معها الاوضاع في لبنان والمنطقة والتحضيرات لزيارة وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون الى بيروت.

اتحاد العائلات البيروتية

ثم التقى الرئيس الحريري وفدا من الهيئة الادارية لاتحاد  جمعيات العائلات البيروتية برئاسة رئيس الاتحاد محمد عفيف يموت الذي قال بعد اللقاء:تشرفنا بزيارة الرئيس الحريري الزعيم الوطني وحبيب بيروت والبيارته، ونقلنا اليه تحيات عائلاتها، وتثمينها لجهوده الرامية الى تعزيز السلم الاهلي والوفاق الوطني ومعالجة الازمات السياسية بما يخدم المصلحة الوطنية العليا. كما تقديرنا لسعيه عقد مؤتمرات دولية تهدف الى مساعدة لبنان في تنفيذ مشاريع تعزز اقتصاده، وتدعم مؤسساته العسكرية والامنية ، وتشارك في تحمل اعباء النازحين السوريين. وعبرنا لدولته عن عزم البيارته على المشاركة الفاعلة والكثيفة في الانتخابات النيابية المقبلة، وعن تأييدهم للوائحه وتحالفاته الانتخابية، والتي ستعبر عن التزامها بلبنان اولا، لبنان السيد، والحر والمستقل. ونقلنا لدولته قلق البيارته وسائر اللبنانيين من استمرار تعرضهم لمخاطر النفايات، وتقنين الكهرباء، ومعضلة السير المستعصية.

اضاف: وقد اكد الرئيس الحريري عزمه على اختيار مرشحين في لوائحه الانتخابية يتحلون بالنزاهة والشفافية، والقدرة على التشريع والمراقبة، كما الاهتمام بحاجات المواطنين ومعالجة شؤونهم.

وشدد على اهتمام حكومته بالامور الخدماتية، وحرصها على منع الكيان الصهيوني من الاعتداء على نفطه وغازه.

مستوردي السيارات
كما التقى الرئيس الحريري وفدا من جمعية مستوردي السيارات في حضور رئيس غرفة التجارة والصناعة محمد شقير واستمع الى مطالب الجمعية.

فرقة كركلا
واستقبل الرئيس الحريري وفدا من فرقة كركلا الفنية ضم" عبد الحليم، عمر، ايفان واليسار كركلا اطلعه على اعمال الفرقة ومن بينها عرض مسرحية "طريق الحرير" في بكين.

برقية تعزية
من ناحية ثانية ابرق الرئيس الحريري الى كل من رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ديميتري ميفيديف معزيا بضحايا الطائرة الروسية المنكوبة.

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب