Printer Friendly and PDF

Text Resize

المرأة - البقاع الاوسط تحيي ذكرى الرئيس الشهيد

11/02/2018

احياء لذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، اقامت مصلحة المرأة  في منسقية  البقاع الأوسط في "تيار المستقبل" لقاء تم خلاله عرض فيديو عن الشهيد و دفاعه عن قضايا المرأة وتخريج مجموعة من النساء المتدربات على مهارات الكمبيوتر .

اقيم اللقاء في منسقية البقاع الاوسط ، في حضور المنسقة العامة للمصلحة مي طبال، منسق عام التيار في البقاع الاوسط  بسام شكر، عضوي المكتب السياسي نوال مدللي ووسام ترشيشي،  مسؤولة المصلحة في المنطقة ناهد ماضي واعصاء مجلسي المنسقية و المصلحة وسيدات المنطقة.

ترحيب من عضو المكتب ياسمين سلوم التي حيت الرئيس الشهيد  واكدت ان هدف  الدورة  هو تنميةقدرات المرأة ، ثم تحدثت المسؤولة التنظيمية في المصلحة و المدربة على دورات الكمبيوتر فكرات مخروم عن اهمية تمكين المرأة و استذكرت" الرئيس الشهيد ودوره في دعم المرأة عبر اشراكها في مواقع صنع القرار ومناصرته لقضاياها تماما كما حامل الأمانة الرئيس سعد الحريري الذي يواصل المسيرة ويعمل من اجل اعطاء المرأة كامل حقوقها وتفعيل مشاركتها في الحياة السياسبة وكذلك ضمن هيكلية التيار".

من جهتها، لفتت ماضي الى ان "الرئيس الشهيد  آمن بالمرأة وبقدراتها و الرئيس سعد الحريري يواصل النهج ونحن معه لنكمل بناء دولة المؤسسات ليبقى لبنان نموذجا لاحضارة ولتبقى بيروت سيدة العواصم".

ونقلت طبال" تحيات الأمين العام أحمد الحريري الى كل سيدات البقاع سيدات الوفاء والعطاء"، واشادت بجهود  "مصلحة المرأة في البقاع الأوسط وبالدورة لما لها من أهمية وفائدة لتمكين المرأة في العمل، والتأهيل في مجال المعلوماتية ومساعدة النساء في تأسيس أو تطوير مشاريع خاصة وذلك من باب التشجيع للنساء للإنخراط بالحركة الإقتصادية، وزيادة فرص العمل للحد من ظاهرة البطالة المرتفعة والتي تبلغ نسبتها عند النساء ضعف حصة الرجال".

واشارت طبال "الى ان أحد أهداف مصلحة المرأة في تيار المستقبل وهو التمكين الإقتصادي للمرأة لما له من مردود إيجابي على المرأة والأسرة والمجتمع بشكل عام . واذ نحاول من خلال هذه المبادرات متابعة مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري التي اتسمت بالإيمان بالعلم وبأن التعليم هو الركيزة الأساسية في التنمية الشاملة والتعليم هو المستقبل".
واكدت طبال " استكمال مسيرة العلم والتمكين للمرأة مع الرئيس سعد الحريري الذي يؤمن بدور المرأة في التنمية المجتمعية والإقتصادية وغيرها من المجالات"، وقالت :"ان  الرئيس سعد الحريري اكد  إن المرأة ستمثل على اللوائح الإنتخابية لتيار المستقبل وهو إن وعد وفى، كما وعد ووفى  بتمثيل المرأة في التعيينات القضائية والدبلوماسية، ستكون المرأة على اللوائح الإنتخابية لتيار المستقبل" .
وختمت :" نحن على أبواب الذكرى الثالثة عشر على اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري نقول لك يا شهيدنا إننا على العهد باقون ومستمرون والأوفياء والوفيات والمؤمنين والمؤمنات بنهج الإعتدال سنكون على الوعد ب 6 أيار يوم الإنتخابات مع الرئيس سعد الحريري صمام الأمن والأمان الإقتصادي والإجتماعي ".

وفي الختام، تم توزيع شهادات على المشاركات في الدورة.

 


 

المصدر: 
خاص
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب