Printer Friendly and PDF

Text Resize

مولد لـ"المهن الحرة" عكار عن روح الشهيد رفيق الحريري

09/02/2018

بدعوة من قطاع "المهن الحرة" في تيار المستقبل - عكار أقيم مولد عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، أحيته فرقة مزامير داوود، وحضره إلى جانب المنسق العام لـ"تيار المستقبل" في عكار خالد طه ومسؤول المهن الحرة نهاد مراد، رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، وعدد من المشايخ، رئيس صندوق الزكاة في عكار ممثلاً بأحمد بدر حسين، رئيس اتحاد بلديات نهر اسطوان عمر الحايك، أمين سر هيئة الإشراف والرقابة في "تيار المستقبل" محمد المراد ممثلاً بمازن الكيلاني، أعضاء من مكتب ومجلس المنسقية ومدعوين.

في البداية قراءة سورة الفاتحة عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم لمنشد عكار الشيخ الدكتور خالد بركات،  فكلمة ترحيبية من وحي المناسبة لأمين سر "المهن الحرة - عكار" الدكتور عمر عثمان: ركزت على مآثر الشهيد رفيق الحريري باني لبنان الحديث.

جديدة
الشيخ مالك جديدة قال في المناسبة "المولد هو عنوان الرحمة ونحن مؤتمنون على مشروع الرحمة، وليس غريباً أن نحتفل في المولد بهذه الفترة التي نعيش فيها ذكرى استشهاد كبير من لبنان لم يسقط بل ارتفع شهيداً، فكانت شهادته مولداً جديداً للبنان".

أضاف "يجب على كل الأوفياء والمحبين للوطن أن يعلموا أن الشهيد رفيق الحريري ليس صفحة تطوى، إنما كتاب يدرّس للأجيال، لأنه استشهد لكي يحيا أبناء هذا الوطن ويبقى المستقبل لكم في هذا الوطن ولإحياء الدولة والمؤسسات، لذلك يجب أن يبقى حي في كل أبناء الوطن".

وختم: "هذا يوم الإستفتاء للقيم والمنهج والدولة ومستقبلها ولأجل ذلك نقول هذا الرجل الذي أعطى روحه لأجل الوطن حريّ بنا أن نبقى أوفياء له وأن لا نضحي بها لأجل مكسب هنا أو هناك، فهناك من يتربّص بمسيرة الإعتدال والعيش المشترك فنقول للرئيس سعد الحريري استشر ثم توكل على الله حيث ينبغي أن يكون الأوفياء لهذه المسيرة هم من يمثلونها بصدق وإخلاص".

بعدها أنشدت فرقة مزامير داوود عدد من الأناشيد أهدتها إلى روح الرئيس الشهيد. 
 

المصدر: 
خاص
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب