Printer Friendly and PDF

Text Resize

عراجي: الحريري يسعى الى تأمين النمو وتحسين الإقتصاد

25/01/2018

نفى عضو كتلة "المستقبل" النائب عاصم عراجي أن "يكون إتجاه الرئيس سعد الحريري نحو الدول الأوروبية بعدما لم يعد مقبولاً على المستوى العربي"، مشدداً على أن "كل ما يسعى إليه رئيس الحكومة هو الحفاظ على البلد وتأمين النمو وتحسين الوضع الاقتصادي، ومن هنا كان الإتجاه نحو مؤتمرات الدعم".

عراجي، وفي حديث إلى وكالة "أخبار اليوم"، أكد أن "علاقة الرئيس الحريري مع السعودية ما زالت كما هي، بدليل اللقاء الذي جمعه بالأمس على هامش مؤتمر "دافوس" في سويسرا مع وزير الخارجية السعودية عادل الجبير"، مشدداً على أن "علاقات الحريري الدولية كما العربية ممتازة".

على صعيد آخر، تطرّق عراجي إلى الشأن الإنتخابي، معتبراً أن "ما يُحكى عن هدف لدى "حزب الله" بالسيطرة على ثلثي أعضاء مجلس النواب لا يعدو كونه كلام صحف"، قائلاً:"على أي حال لبنان قائم على التسويات بدليل ما حصل في مرحلة 8 و14 آذار، حيث نال فريق 14 آذار الأكثرية في إنتخابات العام 2009 لكنه لم يستطع أن يحكم، كما يحصل في ديموقراطيات العالم، بل على العكس البلد لا يدار إلا بالتسويات، وبالتالي لا قيمة للأكثرية أو الأقلية".

وسئل: لكن إذا نال "حزب الله" ثلثي أعضاء المجلس لن يكون بحاجة الى أية تسوية، خصوصاً وأنه يستند الى سلاحه، أجاب عراجي:"لقد بات واضحاً ان استعمال السلاح في البلد يضرّ ولا ينفع بدليل أن ما حصل في 7 أيار 2008 ما زال ماثلاً في الأذهان ولم ينسَه أحد".

وختم عراجي: "لقد جرّب "حزب الله" السلاح لكن الأمر لن ينفعه ولم يكن أمامه سوى خيار التسوية".

المصدر: 
وكالة أخبار اليوم
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب