Printer Friendly and PDF

Text Resize

الحجار: "المستقبل" يشكل الأغلبية الساحقة من تطلعات أبناء الإقليم

24/01/2018

قال عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار إن "سلاح "حزب الله" هو مشكلة سأبقى أرفضها إلى ما شاء الله، ووهج السلاح إن كان تحت الطاولة أو فوقها يخيفني وهو سلاح غير شرعي".

الحجار، وفي حديث الى اذاعة "لبنان الحر"، اشار الى ان "هذا واقع يفرض نفسه على البلد ولست راضيا عليه ولكن اذا كان هناك فسحة من الزمن تؤمن الإستقرار فلماذا أرفضها، والهدف الآن حمل "حزب الله" على الإنصياع أكثر فأكثر إلى مفهوم الدولة".

وشدد على أن "توقيع المرسوم المتعلق بالإنتخابات ونشره هو مؤشر على إلتزام الدولة ككل القيام بهذا الإستحقاق"، معربا عن إعتقاده بأن "السبب الوحيد الذي يؤدي إلى التأجيل هو حادث أمني كبير جدا".

أضاف:"نحن في "تيار المستقبل" إرتضينا بالنسبية لأننا نريد إجراء الإنتخابات، وهناك إشاعات بأن ثمة أطرافا لا تريد إجراءها، رافضا الكلام عن أن "السعودية تسعى إلى تأجيل الانتخابات"، وواصفا هذا الكلام بـ"السخرية".

كما شدد على أن "هذا الإستحقاق شأن داخلي"، مشيرا إلى أن "أهمية إقليم الخروب أنه فيه تعددية سياسية ولا أحد يلغي الآخر، و"المستقبل" يشكل الأغلبية الساحقة من تطلعات أبناء الإقليم إلى جانب الحزب التقدمي الإشتراكي وغيره".

ووصف الحجار علاقة تيار "المستقبل" مع "القوات اللبنانية" بالتاريخية، مشددا على أن "اللقاءات التي تعقد اليوم بين الوزيرين ملحم الرياشي وغطاس الخوري أنتجت مرحلة متقدمة لبناء مستقبل متطور". وأعرب عن تقديره بأن اللقاء بين رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع "ليس ببعيد".

وأكد أن علاقة "تيار المستقبل" مع المملكة العربية السعودية التي أرساها الرئيس الشهيد رفيق الحريري هي "أكثر من جيدة ومستمرة". وختم:"نحن حريصون عليها، وفي أي لحظة سيزور الرئيس الحريري المملكة".

المصدر: 
اذاعة لبنان الحر
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب