Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

أميركا تفرض عقوبات على رئيس السلطة القضائية في إيران وآخرين

12/01/2018

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 14 فردا وكيانا بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان ودعم برامج الأسلحة في إيران بما يشمل رئيس السلطة القضائية آية الله صادق لاريجاني.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إن لاريجاني، وهو حليف مقرب من الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي، "مسؤول عن إصدار أوامر بسلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان بحق أفراد في إيران من المواطنين أو المقيمين، أو (مسؤول) عن التحكم فيها أو توجيهها".

وشملت العقوبات مواطنا صينيا بسبب تصرفه نيابة عن شركة مشمولة بالعقوبات بسبب تعاملها مع شركة إيرانية "يملكها أو يسيطر عليها" الجيش.

كما شملت العقوبات شركة أخرى مقرها الصين والشركة الإيرانية التي سعت لتزويدها بمكون كيميائي يستخدم في نقل الإشارات الكهربية.

في غضون ذلك،  قال مسؤولون بارزون في الإدارة الأميركية اليوم الجمعة إن الرئيس دونالد ترامب سيمدد تعليق العقوبات المفروضة على إيران للمرة الأخيرة وسوف يطلب إبرام اتفاق ملحق مع الشركاء الأوروبيين إضافة إلى تعديلات على قانون أميركي مرتبط باتفاق إيران النووي.

وأضاف المسؤولون أن هذه هي المرة الأخيرة التي سيعلق فيها ترامب العقوبات مع سعيه لإجراءات لتشديد الاتفاق النووي الذي أبرم في 2015.

المصدر: 
وكالات
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب