Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

حبيب: إنجازات هذه الحكومة يُشهد لها

22/12/2017

لفت عضو "كتلة المستقبل" النائب خضر حبيب الى أنه في القانون الانتخابي الجديد، هناك جزء كبير أي ما يقارب الـ50% من النواب لن يكونوا في المجلس النيابي نظرا لاعتماد النسبية والصوت التفضيلي.

وقال حبيب، في حديث الى قناة "الجديد": "إن تيار المستقبل لم يبدأ العمل بالماكينة الانتخابية واعتقد أن العمل في هذا الاطار سيبدأ الشهر المقبل، بالتالي سيكون هناك قرار من رئيس تيار المستقبل الرئيس سعد الحريري بأسماء الذين سيكملون معه، ولا يمكن لأي شخص في كتلتنا أن يعلن ما إذا كان سيبقى أو إن كان مرشحا لأن هذا القرار عائد للرئيس الحريري"، مشيرا الى أن "معظم الكتل السياسية وليس فقط تيار المستقبل سيعتمدون سياسة إعادة إعداد لحساباتهم".

الى ذلك، أكد حبيب أن "هناك انجازات عديدة لهذه الحكومة يشهد لها ومن ضمنها قانون الانتخاب ومعارك تحرير الجرود، وسلسلة الرتب والرواتب والموازنة. ونحن متفائلون لجهة ارتفاع نسبة النمو الى 3 في المئة في العام المقبل، وننوه بأنه سيكون هناك مشاريع لتمويل البنى التحتية في لبنان."

أضاف: "ومن ضمن المشاريع للبنية التحتية سيكون هناك خطة للنقل وسكك الحديد، إعداد انشاء سكك الحديد والقطار في لبنان. في الـ2018 سنرى إنجازات كبيرة بمعزل عن تلك التي رأيناها في الـ2017".

فيما خص موضوع المياومين، أشار حبيب الى أن "مطالب المياومين هو أمر محق والمطالب مشروعة، وزير الطاقة يجب أن يكون معني بالموضوع ومن المفروض أن يجد حلاً للموضوع لاسيما أن الموضوع إنساني".

المصدر: 
الجديد
2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب