Printer Friendly and PDF

Text Resize

منسقيات استراليا: قرار ترمب مخالف للشرعية والمواثيق الدولية

07 December 2017

منسقيات "تيار المستقبل" في استراليا تشجب وتدين بشدة القرار الغاشم للرئيس الأميركي دونالد ترمب لاعلانه بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

واشارت المنسقيات الى ان "القرار الأميركي المشؤوم مخالف للشرعية والمواثيق الدولية ويعطل الدور الحيادي للولايات المتحدة كوسيط لإحلال السلام في الشرق الأوسط ويضعها في عزلة ومواجهة دولية وسط اعتراض العالم أجمع على هذا القرار الآحادي الغاشم".
وقالت:"كوننا من دعاة الاعتدال في القول والفعل، ندعو الادارة الأميركية للعودة عن هذا القرار الذي لن يغيّر من الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس شيئا، في الوقت الذي يستفز فيه هذا القرار مشاعر العرب مسلمين ومسيحيين ويستثير حفيظة قوى الحق والعدل والسلام في العالم ويدفع أطراف النزاع في الشرق الاوسط الى الجنوح نحو العنف والاقتتال بدل اللجوء الى الحوار وحل القضية العربية الفلسطينية الاسرائيلة بأطر الشرعية الدولية بقيادة الولايات المتحدة نفسها".

وختمت:"ان منسقيات "تيار المستقبل" في استراليا تشكر الحكومة الاسترالية الكريمة ورئيس حكومتها الموقر مالكوم تيرنبول وهو المعروف بنزاهته وحكمته على اتخاذ موقف مناهض لقرار ترمب والذي عبرت عنه وزيرة الخارجية جولي بيشوب بعدم نقل السفارة الاسترالية من تل ابيب. ونتمنى ان يسعى كحليف وصديق مع الحكومة الأميركية للعودة عن هذا القرار المتهور الذي يضر بالمصالح الأميركية ويعيق المسيرة السلمية في الشرق الأوسط على اساس حل الدولتين".

 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب