Printer Friendly and PDF

Text Resize

سلسلة مشاركات للإغتراب

02 December 2017

لا تزال الجاليات اللبنانية في العالم تحتفل بعيد الاستقلال الرابع و السبعين.

ففي البرازيل (ساوباولو)، لبى اللبنانيون دعوة القنصلية العامة ، وحضر "تيار المستقبل" الى جانب احزاب أخرى و قدم وفد "المستقبل" التهاني باسم التيار وتمنى للسفير قبلان فرنجية التوفيق في مهامه الجديدة .

وفي استراليا، دعت القنصلية العامة في ملبورن الجالية للاحتفال بالعيد الوطني اللبناني في صالة بلدية "بريتون". وحضر الاحتفال اضافة الى وفد كبير من منسقية "تيار المستقبل" في ملبورن، شخصيات اجتماعية وسياسية وممثلي الأحزاب اللبنانية و أهل الاعلام، كما غصت القاعة بعدد كبير من وزراء ونواب أستراليين وآخرين أستراليين من أصل لبناني.

وألقى السفير غسان الخطيب كلمة لخصت نضالات رجال الاستقلال اضافة الى حيوية ونشاط ونجاح الجالية اللبنانية في ملبورن وشكرها على ما قدمته له من تعاون واحتضان . يذكر ان السفير الخطيب سوف يغادر ملبورن ليتسلم مهام ديبلوماسية في بلد اخر .

وقدم وفد التيار التهاني للسفير وشكره على خدمته الجالية على اكمل وجه خلال فترة عمله .

و في استراليا، حضرت منسقية كانبرا الاحتفال بالعيد الوطني القطري وفي البرازيل مثل منسق ساو باولو السيد يوسف الصميلي التيار في احتفال العيد الوطني الإماراتي .

اما في تكساس، فشارك  وفد من المنسقية في العشاء السنوي الذي تقيمه الكنيسة الارثوذكسية السنوي . ولبى دعوة الجمعية الأميركية الدرزية لحضور "ليلة الزجل" في إطار احيائها للتراث اللبناني .

 

 

 

 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب