Printer Friendly and PDF

Text Resize

الحريري إلى موسكو الأربعاء ويلتقي بوتين ولافروف

11/05/2015

تتّجه الأنظار وفق "الجمهورية" إلى موسكو التي يزورها الرئيس سعد الحريري في الساعات المقبلة قادماً من المملكة العربية السعودية، وسيوافيه الى هناك نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري والنائبان السابقان غطاس خوري وباسم السبع ومدير مكتبه نادر الحريري الذي عاد أمس من باريس.
وأشارت "النهار" إلى أن الرئيس الحريري يزور موسكو الاربعاء في زيارة تأتي بعد سلسلة لقاءات مع مسؤولين كبار في عواصم فاعلة في قضايا الشرق الأوسط. وسيلتقي الرئيس الحريري، الرئيس فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف وعدداً من المسؤولين الكبار في إدارات الدولة، وسيطلب دعم الدولة في مواجهة الارهاب عبر مساعدات للجيش اللبناني من جهة، وتسهيل مهمة انتخاب رئيس للجمهورية انطلاقا من علاقات روسيا مع ايران وتالياً مع مكونات فريق الثامن من آذار.
وتوقع مصدر مقرّب عبر "اللواء" أن يثير الرئيس الحريري في الزيارة الوضع في لبنان في ضوء استمرار الشغور الرئاسي، وما يمكن أن تقدّمه روسيا، بسبب علاقاتها مع إيران لجهة تسهيل إنتخاب الرئيس.
من جهتها، قالت مصادر مطّلعة لـ"الجمهورية" إنّ لقاءات الرئيس الحريري ستتحدث عن نفسها، خصوصاً لقاؤه مع بوتين الذي سيتناول مجمَل التطورات في المنطقة، من سوريا إلى اليمن، وملفّات لبنان الداخلية وسُبل حمايته ودعم القدرات العسكرية والأمنية للجيش والقوى الأمنية، كذلك سيتناول هذا اللقاء حصيلة زياراته الأخيرة لواشنطن وأنقرة والدوحة ولقاءاته في الرياض مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وقادة مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: 
مختلف
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب