Printer Friendly and PDF

Text Resize

منسقية سيدني تُكرم جورج غانم بمناسبة تعيينه سفيرا لدى ماليزيا

13 November 2017

اقامت منسقية سيدني - استراليا  حفلا تكريما لقنصل لبنان العام في سيدني جورج بيطار غانم بمناسبة تعيينه سفيرا للبنان لدى ماليزيا، وذلك نهار الجمعة في 10 تشرين الثاني 2017 في مركز التيار في بانشبول.

حضر المناسبة  عضو كتلة "المستقبل" النائب كاظم الخير،  حرم السفير الدكتورة بهية ابو حمد، منسق عام استراليا عبدالله المير، وممثلون عن الأحزاب السياسية اللبنانية والجمعيات الخيرية والروابط الاجتماعية والمؤسسات الأعلامية وعدد من فعاليات الجالية من مثقفين ورجال اعمال واعضاء منسقية سيدني .

والقى منسق سيدني عمر شحادة كلمة التيار وعدد فيها مزايا السفير غانم وأشاد بمناقبيته وحسن تعامله مع الجميع حتى نال احترام الجالية كلها.

ونوه شحادة بحرص السفير غانم على راحة اللبنانيين من خلال تيسير العمل في القنصلية العامة وانجاز المعاملات بمهنية محترفة وكفاءة عالية، خدمة لأبناء الجالية وحرصا على التعامل مع جميع مؤسسات الجالية وفعالياتها بشفافية وحسن نية .

ثم القى الخير كلمة وجه فيها شكره للسفير غانم على سمعته الطيبة في أوساط الجالية وشكر التيار على حسن الاستقبال له في مطار سيدني وفي مركزهم، مثنياً على الجهود التي يبذلونها لمساعدة ابناء الجالية في تسجيل أسمائهم في اللوائح الانتخابية وداعيا الجالية الى الإسراع في التسجيل لكي لا يحرموا أنفسهم من حقهم بالمشاركة في صنع القرار في لبنان من خلال التصويت.

بدوره، ألقى السفير غانم كلمة شكر فيها التيار على حسن التفاتهم ودعوة ابناء الجالية مؤسسات وجمعيات وروابط ونواد رياضية وفعاليات سياسية وثقافية واجتماعية للمشاركة في حفل تكريمهم له. وحيا الجالية على اخلاصهم ووفائهم لوطنهم الام.

وقال:"ان ما قام به من عمل وبذله من جهد منذ تسلمه مهام القنصلية العامة لتسهيل انجاز المعاملات في القنصلية العامة وتيسيره شؤون اللبنانيين ما هو الا شعور بالواجب امام جالية لم يبخل أبناؤها بحبهم ولا بدعمهم المادي والمعنوي الدائم والمستمر لوطنهم رغم بعد المسافة وطول الإقامة وقساوة الغربة".

ودعا السفير غانم ابناء الجالية لمزيد من المشاركة في المؤتمرات الاغترابية التي تقيمها الحكومة اللبنانية كل عام لتعزيز التواصل وتمتين العلاقة بين المغتربين والوطن الام.

في الختام قدم شحادة درعا تكريميا للسفير غانم عربون وفاء وتقدير لما قدمه من خدمات لأبناء الجالية وللبنان.

 

 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب