Printer Friendly and PDF

Text Resize

انتخابات أطباء الأسنان شمالاً.. «التجدد النقابي» نحو الفوز

كتب رائد الخطيب في "المستقبل":

يتوجه إلى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، عند العاشرة والنصف من صباح غدٍ الأحد، نحو 489 طبيب أسنان من أصل 860 طبيباً سددوا اشتراكاتهم، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب نقيب لنقابة أطباء الأسنان، و3 أعضاء لمجلس النقابة، وأعضاء للمجلس التأديبي والتقاعدي.

وأعلنت لائحة «التجدد النقابي» المدعومة من تيار المستقبل، استعدادها وجهوزيتها لخوض المعركة الديموقراطية و«النقابية». واللائحة التي أعلنت قبل شهر بحضور الأمين العام لتيار المستقبل، تضم: طوني شاهين لمركز النقيب، كريم مبيض، عمر عثمان، وشادي فرنجية (مستقل) لعضوية المجلس النقابي، رولا الطبشة وأحمد اسماعيل للمجلس التأديبي، غسان مخلوف وصونيا نادر لصندوق التقاعد، ومرشح رديف أحمد خضر.

وفي المقابل، يتنافس على مركز النقيب، هلا عبود المدعومة من النقيبة السابقة رحيل الدويهي، ورلى ديب وتضم لائحتها بلال صياح وغسان نعوشي (المدعوم من الوزير السابق فيصل كرامي).

وتوقع رئيس لائحة «التجدد النقابي»، شاهين، فوزاً واضحاً للائحة، لافتاً إلى أن الأمور تسير لمصلحة اللائحة التي ترتكز على برنامج مستقبلي، كما أن استقالة الرئيس سعد الحريري أعطت زخماً إضافياً للتعاطف مع اللائحة.

وقال «الجولة الأولى من الانتخابات سيُشارك فيها نحو 180 طبيباً في عملية الاقتراع أي 80 من المئة ممن يحق لهم الاقتراع، وهي ستحدد ما إذا كانت هناك جولة ثانية، إذا ما تم أي خرق، وفي حال عدم حصول الخرق فحكماً لن تكون جولة ثانية»، متوقعاً حضوراً كثيفاً نظراً لرمزية المعركة في هذا التوقيت المهم من تاريخ البلاد، والتي سيؤكد فيها أطباء الأسنان تضامنهم مع الرئيس الحريري، وانتخاب لائحة «التجدد النقابي».

واعتبر أن اللائحة بمكوناتها تؤكد التاريخ النقابي الناصع والمهم للأعضاء، ونحن فخورون فيه، ولا سيما أن الأعضاء «المستقبليين» ساهموا بالإنجازات الكبيرة التي شهدتها النقابة ومنها افتتاح المبنى الجديد للنقابة.

وأوضح شاهين، أن ثمة برنامجاً لدى اللائحة هو تحديث النقابة، وهو ما تؤكده تسمية نقابتنا، وسيكون ذلك عبر إدخال المككنة، وتطوير التعليم المستمر المنشأ في غرفة التجارة والتابعة للنقابة، وهذا سيكون عبر ايصال أحدث التقنيات العلمية والتحديثية بأقل التكاليف الى أعضاء النقابة، بما يتلاءم مع المعاصرة، وهو ما سيؤدي إلى ثورة حقيقية في النقابة.

كما أن هدفنا تحسين الضمان الصحي ومعاشات التقاعد، والعمل لرفع المعاشات عن طريق تأمين موارد، وسنرى في موضوع الضمان ما إذا كنا سننضم إلى ضمان الدولة أو ايجاد أفضل سبل التأمين لأعضاء النقابة.

وقال مبيض، إن ما لمسناه على الأرض هو تشجيعنا وإن الفوز سيكون حليفنا إن شاء الله، لافتاً إلى أن الأزمة السياسية الحالية تكشفت عن أمور مهمة في مقدمها سقوط الكثير من الأجندات السياسية وفي طليعتها أجندة الوزير السابق أشرف ريفي الذي يحاول أن يدخل جماعته إلى النقابة، وهذا ما جرَّ إلى التعاطف مع لائحتنا، والشارع الطرابلسي بكل أطيافه ملتف حول الحريرية السياسية.

وأوضح أن فوز لائحة «التجدد النقابي» سيكون سابقة مهمة كون أعضائها معظمهم من أساتذة الجامعة، ما سيعيد انتاج النقابة بطريقة أكاديمية عالية ويشكل تطوراً علمياً.

ومن المقرر أن تعقد جمعية عمومية عند التاسعة والنصف قبل البدء بعملية الاقتراع التي تبدأ العاشرة والنصف حتى الواحدة ظهراً.
 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب