Printer Friendly and PDF

Text Resize

الجيش تسلم سيارة للادلة الجنائية هبة بريطانية

10/11/2017

تسلم الجيش قبل ظهر اليوم، آلية نوع "فان"، مجهزة بمعدات خاصة بالأدلة الجنائية، من السلطات البريطانية، خلال حفل في قيادة الشرطة العسكرية في الريحانية، حضره قائد الشرطة العسكرية العميد نبيل عبدالله ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون والملحق العسكري البريطاني المقدم كريس غانينغ وعدد من الضباط ووفد من أركان السفارة.

عبدالله
وألقى عبدالله كلمة شكر فيها السلطات البريطانية على مبادرتها، لافتا إلى أنه سيكون لهذه المساعدة "مردود إيجابي على أداء الشرطة العسكرية، ما يزيد من قدرة هذه الوحدة الأساسية في الجيش على القيام بالمهمات الموكلة إليها".

كتاب ودرع
وفي الختام، سلم عبدالله كتاب شكر باسم قائد الجيش إلى غانينغ، ودرع الجيش التذكارية، عربون شكر وامتنان للمملكة المتحدة وسفارتها في لبنان.

شورتر
الى ذلك، قال سفير بريطانيا هيوغو شورتر في بيان: "اليوم هو دليل آخر على دعم المملكة المتحدة للجيش اللبناني. توفر سيارة البحث الجنائي للجيش جميع الأدوات التي يحتاجونها في مكان الجريمة أو في حالات الوفاة أو الحوادث للمساعدة في جمع الأدلة. إن التهديدات والتحديات التي يواجهونها في هذه الوظائف حقيقية، ومرهقة، وتستغرق وقتا طويلا، وغالبا ما تكون غير سارة. مع هذه الشاحنة والمعدات الممولة من المملكة المتحدة، سيتمكن قسم الطب الشرعي في الجيش اللبناني من أداء مهمته بطريقة أكثر أمانا ومهنية وتقديم أفضل الأدلة الممكنة للمحاكم".

المصدر: 
الوكالة الوطنية للاعلام
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب