Printer Friendly and PDF

Text Resize

سعي أوروبي لفرض عقوبات على مستخدمي الكيمياوي في سوريا

ندد الاتحاد الأوروبي باستخدام الأسلحة الكيمياوية في #سوريا بعد صدور نتائج تحقيقات الآلية الدولية المشتركة. وقال بيان صادر عن مكتب الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد، فيديريكا موغيريني، إنه يدرس فرض عقوبات جديدة على المسؤولين عن استخدامها. كما دعا البيان #روسيا إلى منع النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيمياوية مجدداً.

وكانت آلية التحقيق الدولية باستخدام السلاح الكيمياوي في سوريا قد حملت النظام السوري المسؤولية عن استخدام غاز #السارين في الهجوم على بلدة #خان_شيخون بريف إدلب. وقالت آلية التحقيق، خلال إفادتها مساء الثلاثاء أمام مجلس الأمن، إن فريق تقصي الحقائق أظهر وجود غاز السارين خلال الهجوم على خان شيخون، وإن الغاز المستخدم أنتجه النظام السوري.

من جهته، كشف رئيس آلية التحقيق الدولية باستخدام السلاح الكيمياوي، إدمون مولية، عن أن التحقيقات التي أجرتها اللجنة وجدت أن #النظام السوري كان الجهة المسؤولة عن الهجوم بغاز السارين على مدينة خان شيخون السورية، وأن تنظيم #داعش كان أيضا ضالعاً في الهجوم بغاز الخردل في قرية أم حوش.

كذلك أشارت آلية التحقيق إلى أن هجوم خان شيخون الكيمياوي نجم عن قصف جوي، لكن إلى الآن لم تتمكن من تحديد هوية الطائرة التي نفذت الهجوم.

المصدر: العربية.نت 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب