Printer Friendly and PDF

Text Resize

صقر: الحريري اتخذ هذه الخيارات للحفاظ على مشروع الدولة

04/11/2017

أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب عقاب صقرر أن "الرئيس سعد الحريري لم يكن يغطي بأي شكل من الاشكال "حزب الله" حتى ولو هُيئ للبعض انه كان يغطي"، مؤكداً أنه كان بذهن الحريري ان لا يغطي اي عمل من اعمال "حزب الله" التي تضرب الدولة.

وشدد صقر، في حديث إلى تلفزيون "أل بي سي"، على أن الرئس الحريري "لا يلوّح بالاستقالة لانه رجل دولة ولا يعمل ابتزاز ولا استعراض، وهو يدفع من جيبه ومن شعبيته دائما ليحقق هدفا يتعلق بالبلد".

أضاف: "لا اقول ان الحريري قديس ولكن كل ما حصل في السابق وكان يُنتقد عليه انه يخسر جزءا من شعبيته كان الرئيس الحريري يعرف هذا الامر الا انه كان يربح بلدا"، مشيراً إلى أن "الرئيس الحريري قدم  كل ما قدمه للاستقرار وحماية الدولة من الانهيار على حسابه وعلى حساب شعبيته وعلاقاته الاقليمية والدولية التي جيّرها وحولها لتتلاءم مع خياراته اللبنانية لا ليتلاءم هو مع الخيارات الاخرى ويأخذ املاءات".

ولفت إلى أن الحريري "اتخذ هذه الخيارات للحفاظ على مشروع الدولة الذي حمله والده واكملته مكونات 14 اذار سياسيا وامنيا من خلال تسويات اجريت سابقا مع حزب الله وليس للمرة الاولى وراء كل انتخابات".

كما ذكر صقر بأن الرئيس الحريري أقنع السعودية بخياراته ومنها انتخاب عون وهو عضّ على جرحه كثيراً، مشدداً على أن "الحريري لم يستقل رغماً عنه بل عن قناعة لان الطرف الآخر بات يأخذ التنازلات التي يقوم بها ذريعة للامعان بضرب البلد.

ورأى أن بقاء سعد الحريري كان سيعرّض لبنان لخضّة كبيرة وما كان يحضّر للبنان كان كبيراً جداً، سائلاً: "هل تكون استقالة الحريري بمثابة الهزّة لحزب الله؟ الحريري وجّه صرخة وعلى حزب الله وايران ان يتلقفوها".

ورد صقر على كلام باسيل بالقول: "واضح ان باسيل يحاول تلطيف الامر وداعش لم يهزم من ايران بل هو صنيعة النظام السوري".

ولاحظ أن الدويلة صادرت هذا العهد وهناك مخطط كان يحضّر للبنان وسوريا سوياً، متابعاً: "نحن مع البلد بوجه أي اعتداء ونحن لا نهدد حزب الله بضربة اسرائيلية لانها ان وقعت فهي اعتداء على كل لبنان".

كما شدد على أن "الحريري سيعود الى لبنان وهو يريد الحفاظ على الاستقرار في لبنان ومنع الحروب"، مؤكداً أن "العقوبات لا يقدر لبنان ولا الشيعة تحمّلها".

وختم: "الحريري قام بما كان يجب ان يقوم به ولنسمع غداً ماذا سيقول السيد نصرالله".

المصدر: 
lbc
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب