Printer Friendly and PDF

Text Resize

الحريري غادر الى السعودية في زيارة عمل

03/11/2017

غادر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر اليوم بيروت متوجها إلى المملكة العربية السعودية في زيارة عمل.

وزيرة الثقافة الفرنسية
وكان الرئيس الحريري قد استقبل في "بيت الوسط" وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسين على رأس وفد، في حضور وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري والسفير الفرنسي في لبنان إيمانويل بون ومدير مكتب الرئيس الحريري السيد نادر الحريري، وعرض معها الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية، ثم استبقاها والوفد المرافق إلى مائدة غداء تكريمية.

بعد اللقاء، قالت نيسين: "اجتماعي مع الرئيس الحريري كان قصيرا ولكنه مليء بالحيوية والتعاطف والتصميم على تنفيذ خارطة طريق تدعم الفرنكوفونية".

كما استقبل الرئيس الحريري، قبل ظهر اليوم في مكتبه بالسراي الحكومي مستشار المرشد الايراني للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي يرافقه السفير الايراني في لبنان محمد فتح علي ووفد في حضور مدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري.

بعد اللقاء قال ولايتي: اجرينا لقاءً جيدا وايجابيا وبناءً وعمليا مع الرئيس الحريري المحترم، خصوصا ان العلاقات الايرانية-اللبنانية دائما بناءة وجيدة، وايران تدعم وتحمي دائما استقلال لبنان وقوته وحكومته وهي تحفز وترحب بذلك.
أضاف: نشيد ونهنئ الرئيس الحريري والحكومة والشعب بالانتصارات التي تحققت في الآونة الاخيرة في مواجهة القوى الارهابية ونتمنى المزيد من التوفيق والنجاح. ان تشكيل حكومة ائتلافية بين 14 اذار و8 اذار يشكل انتصارا ونجاحا كبيرا ومباركا للشعب اللبناني.

وقال: ان الانتصار ضد الارهابيين يمثل انتصارنا جميعا ضد الارهاب، وما تحقق على الساحة السورية ايضا وأنجز من قبل الحكومة السورية والشعب من انتصارات ضد الارهاب، ذلك يمثل انتصارنا ونجاحنا جميعا. نحن نعلم ان هؤلاء الإرهابيين مدعمون من قبل الصهاينة ومن قبل الاميركيين. فالانتصار عليهم يمثل الانتصار على المؤامرات الصهيونية الاميركية ضدنا. كما ان انتصار العراق حكومة وشعبا ضد الحركة الانفصالية ايضا وجه اخر من تلك الانتصارات. وفي المجموع، الانتصار اللبناني ضد الارهابيين والانتصار السوري و العراقي يشكل انتصار محور المقاومة على مستوى المنطقة وهذا انتصارنا جميعا.

وختم قائلا: استمعنا الى الرئيس الحريري فيما يتعلق بالتحركات والاجراءات التي يقومون بها على مستوى المنطقة ونحن نحبذها لما فيه مصلحة المنطقة.

اجتماع لجنة الانتخابات
وظهرا ترأس الرئيس الحريري في "بيت الوسط" اجتماعا للجنة الوزارية لتطبيق قانون الانتخابات حضره الوزراء: علي حسن خليل، محمد فنيش، نهاد المشنوق، جبران باسيل، طلال ارسلان، ايمن شقير، يوسف فينيانوس، علي قانصو، بيار بو عاصي، والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

OSN
وكان الرئيس الحريري استقبل الرئيس التنفيذي لشبكة OSN مارتن سيوارت الذي أوضح على الاثر، انه عرض مع الرئيس الحريري مشاركة الشبكة في مؤتمر حماية الابداع الاعلامي من القرصنة و ضرورة حماية الملكية الفكرية في لبنان بما يؤدي الى الحفاظ على الاقتصاد اللبناني والابداع الذي يتم إنجازه في هذا البلد.
 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب