Printer Friendly and PDF

Text Resize

عراجي: لا ترابط بين زيارة الحريري وتغريدات السبهان

31/10/2017

نفى عضو كتلة "المستقبل" النائب عاصم عراجي وجود أي ترابط بين زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري الى الرياض والتغريدات التي يطلقها وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، قائلاً: ليست المرّة الأولى التي يزور فيها الرئيس الحريري المملكة السعودية، بل مثل هذه الزيارات تندرج في إطار المشاورات بين الدول، مضيفاً: لا شيء جديد على هذا المستوى، وكل ما يقال حول هذه الزيارة ليس دقيقاً، معتبراً أن السعودية دولة إقليمية ذات وزن وبالتالي التشاور معها أمر طبيعي. وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أكد عراجي أن التسوية التي أنجزت منذ عام ما زالت قائمة "على أحسن ما يرام".

وفي هذا المجال، علّق عراجي على اعتبار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن المجلس النيابي منتهي الصلاحية، لافتاً الى أن هذا المجلس ممدّد له ولا أحد ينكر ذلك بغضّ النظر عن الظروف التي أدّت إلى التمديد، ولكن في المقابل لا يمكن ان نعتبره غير شرعي كونه انتخب رئيس الدولة ومنح الثقة للحكومة وقام بسلسلة إنجازات، يضاف الى ذلك أن كل ما قامت به الحكومة من تعيينات ومراسيم وقرار يستمدّ من الثقة التي منحها إياها المجلس النيابي. وإذ قال: احترم رأي رئيس الجمهورية، شدّد عراجي أن هذا المجلس مدّد له لكن غير منتهي الصلاحية أو غير شرعي.
على صعيد آخر، سئل: هل انطلقت معركة تعديل قانون الإنتخاب أم أنه سيبقى كما هو؟ ذكر عراجي أنه تمّ تشكيل لجنة وزارية لمتابعة تنفيذ القانون، ومعالجة ما فيه من ثغرات، مستبعداً حصول تعديل يذكر، لافتاً الى أن النقاش الأساسي في هذا المجال هو حول البطاقة البيومترية التي تأكّد للجميع أنها صعبة التطبيق بعدما بات الوقت داهماً.

وهل هذه البطاقة هي في الظاهر أما في الباطن فهناك أهداف أخرى؟ استبعد عراجي مثل هذه الفرضية، مؤكداً أن الإنتخابات حاصلة في بداية شهر أيار المقبل، قائلاً: قد يحصل روتوش على القانون إنما لا مسّ بالجوهر. وأكد أن ما يتم البحث فيه يتناول التفاصل وليس بنوداً أساسية في القانون.

المصدر: 
وكالة اخبار اليوم
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب