Printer Friendly and PDF

Text Resize

صحافة بيروت

press categories quicktabs

صحافة بيروت
  أنعشت مقررات مجلس الوزراء أمس المستشفيات الحكومية بجرعة تعيينات مهمة لمجالس إدارات 6 منها (بيروت – الكرنتينا، فتوح كسروان البوار، سبلين، الياس الهراوي، صيدا، جزين)، في وقت كان اللافت أمس إصدار المجلس العدلي حكماً مُبرماً في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل ورفاقه العام 1982، وجاء الحكم ليقضي بإنزال عقوبة الإعدام بحق قتلة الجميل "السوريَّين القوميَّين" حبيب الشرتوني ونبيل العلم وتجريدهما من حقوقهما المدنية.
للتحميل انقر هنا
موجز الصحف العربية
" الراي": مواقف السبهان تعكس رغبة سعودية بعدم ترك لبنان لايران  اعتبرت أوساط سياسية لصحيفة "الراي" الكويتية إن "مواقف وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان الذي سبق ان خيّر اللبنانيين بين مَن مع "حزب الله" ومَن ضدّه، تعكس في جانبٍ منها رغبة في تأكيد عدم تخلي السعودية عن لبنان او السماح بترْكه يَسقط في الحُضن الايراني بالكامل وفي الوقت نفسه محاولة استنهاض القوى اللبنانية المناهِضة لـ"حزب الله" لاستعادة التوازن بوجه الحزب في ملاقاة استحقاق الانتخابات النيابية المقبلة".
للتحميل انقر هنا
موجز العرب والعالم
تيلرسون: مهمتنا في سوريا بعيدة عن النهاية  أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أن العملية الأميركية في سوريا بعيدة عن الانتهاء، معتبرا تحرير الرقة إنجازا مهما في مكافحة "داعش". • وقدم الوزير الأميركي في بيان صادر عنه التهنئة للشعب السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" لتحرير الرقة، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد "نجاح الجهود السورية والدولية الحالية الرامية إلى هزيمة هؤلاء الإرهابيين". • وأكد تيلرسون في بيانه أن التحالف الدولي سيواصل جهوده حتى تحرير السوريين من قسوة التنظيم الإرهابي، وضمان أنه لن يتمكن من "تصدير الإرهاب" إلى مختلف أنحاء العالم.
للتحميل انقر هنا
الموجز الاقتصادي
للتحميل انقر هنا
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب