Printer Friendly and PDF

Text Resize

ضومط بندوة لـ"المستقبل" ـ طرابلس: للاسراع بتعديل قانون المحكمة العسكرية

18/01/2016

نظمت هيئة التثقيف السياسي في منسقية "تيار المستقبل" في طرابلس ندوة للأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية النقيب سمير ضومط في مركز المنسقية، في حضور النائبين سمير الجسر وبدر ونوس، ورئيس بلدية طرابلس عامر الرافعي، والمنسق العام للتيار في طرابلس مصطفى علوش، ونقيب أطباء الأسنان في الشمال أديب زكريا، ونقيبة موظفي المصارف في الشمال مهى المقدم وحشد من كوادر التيار.

بعد النشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيبية من مسؤول التثقيف السياسي في طرابلس أحمد الرافعي، أشار ضومط الى ان "تيار المستقبل" لم يعد لديه ثقة بالقضاء العسكري، "بعد قرار المحكمة العسكرية اخلاء سبيل ميشال سماحة بكفالة مالية، لذا، نحن مدعوون الى ادانة قرارها، والقيام بأوسع تحرّك من أجل اعادة النظر به، والاسراع بتعديل قانون المحكمة العسكرية بحيث تقتصر صلاحياتها على محاكمة العسكريين فقط".

وعن مبادرة الرئيس سعد الحريري الرئاسية، أكد ضومط أنه "بعد فشل مرشح "14 آذار" سمير جعجع في الحصول على أصوات النواب التي تؤهله للوصول للرئاسة، حاولنا مع حلفائنا ايجاد مرشح آخر بديل من فريقنا السياسي لكننا فشلنا بالتوافق على ذلك". وقال: "واليوم، عندما طرح الرئيس الحريري مبادرته كان يوجد توافق دولي - اقليمي بما في ذلك ايراني على ترشيح النائب سليمان فرنجية، قبل ان يعيد البعض حساباته ويسحب موافقته على اثر حصول بعض التطورات الاقليمية. ولكن هذه المبادرة لا تزال قائمة طالما ان الموقع الرئاسي لا يزال شاغراً".

اضاف: "أصبح لتيارنا هيكلية تنظيمية عنكبوتية تنتشر في كل مناطق لبنان وفي مختلف بقاع الاغتراب، وهو الآن من أكبر القوى المنظمة على الساحة اللبنانية". تابع: "يجمع حزبنا منتسبين من كل الطوائف والمذاهب والطبقات الاجتماعية والفئات العمرية، وهو على صورة كل لبنان. نحن حزب الأكثرية الذي تقوم عليه الدولة، وهو يقدم مشروعا متكاملا لاعادة بنائها. وبالرغم من الأزمات السياسية والمالية لم يتراجع وضعنا التنظيمي بل نتابع بزخم وطموح أكبر، حزبنا هو مدرسة رفيق الحريري، ونحن على خطاه نمارس النضال والكفاح حتى تحصيل حقوقنا بقوة القانون".

أما لجهة تنوّع الآراء داخل البيت المستقبلي الواحد، فرأى ضومط أن "الاختلاف بالرأي داخل هيئات التيار هو أمر سليم ومشروع، لكن حين يتخذ القرار يلتزم به الجميع". وتلا المحاضرة نقاش موسّع شارك فيه النائبين الجسر وونوس وعلوش وعدد كبير من الحضور.
 

                      
 

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب