Print Friendly, PDF & Email

Text Resize

-A A +A

الحريري يشيد باحتضان السعودية للتحالف الاسلامي لمكافحة الارهاب: خطوة تاريخية استراتيجية

15/12/2015

اشاد الرئيس سعد الحريري بالإعلان عن قيام تحالف إسلامي لمكافحة الاٍرهاب. وقال في تصريح له اليوم: "ان الإعلان الذي اصدرته ٣٥ دولة اسلامية من المملكة العربية السعودية، هو خطوة تاريخية في الطريق الصحيح، للتعامل مع معضلة سياسية وأمنية وفكرية، باتت تشكل عبئاً خطيراً على صورة الاسلام الحضارية والإنسانية وتهدد الوجود الاسلامي وتعايشه مع المجتمعات العالمية".

أضاف الحريري: "لقد كان من الطبيعي ان يأتي الإعلان من الرياض، وان يصدر على لسان ولي ولي العهد في المملكة العربية السعودية الامير محمد بن سلمان، الذي حدد الخط الاستراتيجي لمهمة هذا التحالف، وشرح مسؤولية العالم الاسلامي في مكافحة الارهاب والتصدي له بكل اشكاله وتنظيماته واتخاذ كل الإجراءات لمحاربته في عقر داره". ان السعودية تعلن باسم الأكثرية الساحقة من العرب والمسلمين، إن أهل مكة أدرى بشعابها، وان مسؤولية مكافحة الاٍرهاب الذي يتخذ من الاسلام وسيلة للطعن بالإسلام، تقع على المسلمين وقياداتهم ودولهم، وعلى العرب بالدرجة الاولى، الذين يتعرضون لابشع الحملات العنصرية، التي لا وظيفة لها سوى الاساءة لدورهم ومكانتهم في العالم".

وختم الحريري قائلاً: "نتوجه في هذه المناسبة التاريخية بتحية تقدير وثناء للقيادة السعودية التي بادرت الى هذه الخطوة واحتضانها، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولى العهد الامير محمد بن نايف وولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان، والتحية والثناء موصولان أيضاً لقادة الدول التي شاركت في التوقيع على الإعلان، لتؤكد ان وحدة المسلمين في مواجهة الاٍرهاب هي السلاح الامضى في مكافحة الخارجين عن قيم الاسلام وتاريخ المسلمين العريق".  

2018 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب